الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 9/2/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
هل يشعر الجنين ببكاء أمّه أثناء الحمل؟

الملف-عواصم



تختبر الحامل العديد من التقلّبات المزاجيّة؛ حيث تشعر بالفرح ثمّ لا تلبث أن تشعر بالحزن وتبدأ بالبكاء من دون سبب أو مبرّر واضح لذلك، وهذا يعود للتقلّبات الهرمونيّة التي تطرأ على جسدها طوال فترة الحمل. لكن ماذا عن الجنين؟ هل يشعر ببكاء أمّه خلال الحمل؟

اتّصال سرّي بين الأمّ والجنين

 

تتقاسم الأمّ مع جنينها طوال فترة الحمل العديد من الأسرار التي لا يُمكن لأحد أن يفهمها، حتّى أقرب المقرّبين؛ وهذا يعود إلى حساسية فترة الحمل بالنّسبة إلى الأمّ والتي لا يُمكن فهمها إلا من خلال المرور بتجربة الحمل.

 

 منذ بداية الحمل، تتكوّن وسيلة اتّصال سرّية بين الأمّ وجنينها حيث يتشارك الطّرفان الأفكار والمشاعر ويتبادلانها بشكلٍ مُثير للدّهشة من دون أن تعرف الأمّ ذلك.

 

الجنين يشعر ببكاء أمّه... ويبكي أيضاً

 

تزيد قوّة الاتّصال بين الأمّ وجنينها كلّما اقترب موعد الولادة، لذلك فإنّ المشاعر التي تشعر بها الحامل بالإضافة إلى الأفكار التي تخطر على بالها والعاطفة التي تكنّها للمقرّبين منها، تصل إلى الجنين بصورةٍ طبيعيّة وتؤثّر فيه بشكلٍ كبير.

 

في هذا الإطار، يُمكن أن يبكي الجنين أو أنّه قد يبدو كذلك وهذا يظهر عن طريق شفتيه اللتين ترتجفان عندما تبكي أمّه الحامل، كما يحدث للرّضيع عند البكاء عندما تكون والدته في حالة مزاجيّة سيّئة.

 

الجنين يُقاسم أمّه مشاعرها

 

يشعر الجنين وهو داخل رحم أمّه بكلّ ما تشعر به؛ فإذا كانت سعيدة سيكون هو كذلك فيما إذا كانت حزينة سيُشاركها هذه المشاعر أيضاً. كما أنّ الجنين في رحم أمّه يستطيع التمييز ومعرفة حالتها النفسيّة وهو يندمج معها كما هي.

 

وذلك لا يقتصر على شعوره بها فحسب، إذ أنّ حالة الحامل النفسيّة تؤثّر في نفسيّة الجنين خلال أشهر الحمل وحتّى بعد ولادة الطفل. لذلك فهي قد تُرافقه بعد خروجه إلى العالم أيضاً فضلاً عن أنّها قد تؤثّر سلباً على صحّته الجسديّة وعلى نموّه بعد ولادته في حال استسلمت الأمّ لمشاعرها السلبيّة.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007