الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 9/2/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
كيف تبرع اليابانيون بميداليات أولمبياد 2020؟

الملف-عواصم


قررت اللجنة المنظمة لأولمبياد 2020 في طوكيو، صنع الميداليات التي ستقدم للرياضيين خلال الدورة من مواد معاد تدويرها من نفايات الإلكترونيات.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن ميداليات الأولمبياد التي تنطلق صيف العام المقبل، ستصنع من نفايات إلكترونية بدأت اليابان بجمعها من أنحاء البلاد في 2017.

 

وانطلق مشروع جمع النفايات الإلكترونية قبل 18 شهرا، وتضمن الأجهزة الإلكترونية غير المستخدمة، مثل الحواسيب الشخصية والكاميرات وأكثر من 5 ملايين هاتف ذكي.

 

وقالت الصحيفة إن السكان تبرعوا بهذه الأجهزة القديمة، حتى وصل وزنها إلى نحو 50 ألف طن.

 

وبعد عمليات معقدة، نجح الفنيون في استخراج 16.5 كيلوغراما من الذهب حتى الآن، وهو 54 بالمئة من الكمية المطلوبة، لطلاء الميداليات الذهبية، مقابل 1800 كيلوغرام من الفضة، وهو 44 بالمئة من الكمية المطلوبة.

 

وتسعى اللجنة بحملة النفايات الإلكترونية، إلى التوعية بأهمية مشروعات الاستدامة وتقليل التلوث البيئي، كما ترمي إلى تشجيع اليابانيين على المشاركة بشكل ما في الأولمبياد.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007