الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 9/2/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الصيادلة توضح منع الترويج للمستحضرات

الملف-عمان

أوضح نقيب الصيادلة، الدكتور زيد الكيلاني، ما ورد في كتاب للنقابة، حول منع مستودعات ومصانع الأدوية، إضافة إلى الشركات الصيدلانية، من الترويج في الصيدليات، لمستحضرات طبية.

وقال الكيلاني إن نقابة الصيادلة، مسؤولة عن تنظيم قطاع الصيدليات في الأردن، ما يؤهلها لإلزام الصيدليات وفق القانون، بعدم المضاربات والمزاحمات التجارية، حفاظا على آداب المهنة.

وأضاف نقيب الصيادلة، أن أنظمة النقابة تمنع الصيدليات من الترويج لنفسها، بحيث لا يجوز الإعلان في الصيدلية والترويج لمنتجات داخلها إعلاميا.

 

وأشار الكيلاني، إلى أن العديد من المؤسسات، تروّج لصيدليات معينة، ولا تحترم الأنظمة الناظمة لمهنة الصيدلة. مما يخلق مضاربات ومزاحمات تجارية بين الصيدليات، وهذا ممنوع بصفة مهنة الصيدلة طبية.

 

وبحسب قانون نقابة الصيادلة، يُمنع للصيدلي، الترويج لنفسه أو لمؤسسته، أو لبضاعته، فيما يشمل القانون، الصيدلي مالك المستودع، ومالك الصيدلية، ومالك المؤسسة.

 

كما يُمنع وفقا للقانون، السعي لجلب الزبائن، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، إضافة إلى منع الخصومات على الأدوية.

 

وبيّن الكيلاني، أن النقابة تتخذ إجراءات حيال الصيدليات المخالفة، من ضمنها السعي إلى وقف الممارسة قبل العقاب، وفي حال لم تستجب الصيدلية، فإنها تحال لمجلس تأديب في النقابة، فيما قد تصل العقوبات إلى سحب شهادة مزاولة المهنة، في حال تكرار المخالفة.

 

وكانت نقابة الصيادلة، طلبت في كتب لها، من شركات ومستودعات ومصانع الأدوية، والمؤسسات التجارية التابعة لها، عدم تخصيص أيام للعروض داخل الصيدليات، خلال فترة محددة، يتم خلالها الترويج لأسماء عدد من الشركات والمستحضرات والعلامات التجارية والشعارات الخاصة بها، في مخالفة صريحة لقانون النقابة، وخلافا لأحكام التشريعات الناظمة لمهنة الصيدلة وآدابها.

 

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007