الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/2/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
معلومات مثيرة عن رئيس السلفادور الفلسطيني

الملف- عواصم

 فتحت وسائل إعلام إسرائيلية ملف رئيس السلفادور الجديد، نجيب بوكيلي (قطان)، الذي ينحدر من أصول فلسطينية.

المفاجأة في سيرة حياة الرئيس الجديد هو أن أجداده مسيحيون من القدس وبيت لحم، إلا أن والده اعتنق الإسلام، ويعمل إماما في أحد المساجد الآن.

 

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن والدته هي كاثوليكية، وأجداده من والده روم أرثوذوكس، مشيرا إلى أن أجداد والدته كانوا يهودا في السابق.

 

نجيب بوكيلي (37 عاما)، يصنف بأنه يميني وسطي، إذ يقول عن نفسه إنه غير متدين، لكنه يؤمن بالمسيح.

 

الجدير بالذكر أن بوكيلي هو من أشد المؤيدين لإسرائيل، برغم جذوره الفلسطينية، إذ زارها عدة مرات سابقا، وأدى طقوسا دينية عند حائط البراق.

 

ولا يعد موقف بوكيلي تجاه إسرائيل حديثا، إلا أن ظهوره على المشهد بعد فوزه بالانتخابات دفع وسائل إعلام إلى تسليط الضوء على موقفه.

 

وفي عام 2015، أشاد السفير الإسرائيلي في السلفادور ببوكيلي "كشريك للتعاون"، علما أن آخر زياراته إلى إسرائيل كانت في نيسان من العام الماضي.

 

وتباهى بوكيلي عند زيارته بأن زوجته "غابرييل" تنحدر من جذور يهودية شرقية، وذلك خلال تعريفها أمام رئيس بلدية القدس المحتلة حينها، نير بركات.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007