الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/2/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تركيا.. إيقاف 8 شرطيين لترحيلهم شابا مصريا

الملف- عمان

 قررت تركيا، الثلاثاء، إيقاف 8 شرطيين بمطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، على خلفية ترحيل شاب مصري محكوم عليه بالإعدام إلى بلاده.

وأصدرت ولاية اسطنبول بيانا أكدت فيه أنها أوقفت بشكل مؤقت 8 من أفراد الشرطة بالمطار المذكور، في إطار التحقيقات الجارية بخصوص ترحيل الشاب المصري "محمد عبد الحفيظ حسين" إلى بلاده.

 

وأشار البيان إلى تشكيل الولاية لجنة يرأسها نائب الوالي، للتحقيق في عملية ترحيل "عبد الحفيظ" إلى مصر.

 

وأوضح البيان أن الموقوفين عن العمل هم "من قسم التدقيق بالجوازات في مطار أتاتورك الدولي؛ وذلك لسلامة التحقيق في مسألة ترحيل الشاب المصري إلى بلاده".

 

و"عبد الحفيظ" متهم في قضية اغتيال النائب العام المصري السابق "هشام بركات"، في 29 يونيو/حزيران 2015، وصدر ضده حكم غيابي بالإعدام.

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال مستشار رئيس حزب "العدالة والتنمية" الحاكم بتركيا "ياسين أقطاي" إنه تم فتح تحقيق في عملية ترحيل الشاب المصري المحكوم بالإعدام "محمد عبدالحفيظ" إلى مصر.

 

وأضاف "أقطاي"، في مداخلة له على تليفزيون "العربي"، أن "عبدالحفيظ" (29 عاما) دخل تركيا قادما من الصومال بتأشيرة إلكترونية غير صالحة، وعندما أُبلغ بضرورة العودة إلى مقديشو رفض، فتم ترحيله إلى القاهرة.

 

وأكد أن الأمر قيد التحقيق والمساءلة الآن.

 

وعن الصورة المنتشرة للشاب المصري أثناء ترحيله مقيد اليدين في أحد مقاعد الطائرة، قال "أقطاي" إن هذا أمر غير مقبول، وستتم محاسبة من فعل ذلك.

 

وتعددت الروايات بشأن حادثة ترحيل الشاب المصري، الذي وصل إلى مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، في 16 يناير/كانون الثاني 2019، وأُلقي باللوم على قيادات "جماعة الإخوان" بتركيا؛ حيث اتهمهم ناشطون بالإهمال والتخاذل في مساعدة الشاب.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007