الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/2/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
المسلسلات التركية تصل لـ 156 دولة

الملف- انقرة

 تواصل المسلسلات التركية كسب قلوب وعقول المزيد من المشاهدين حول العالم، لترتفع أعداد البلدان التي تعرض الدراما التركية إلى 156 دولة.

ويبلغ إجمالي إنتاج المسلسلات التركية سنويًا نحو مئة عمل، يتابعها نصف مليار مشاهد، بحسب رئيس اتحاد التجار والحرفيين الأتراك بندفي بلاندوكان.

 

وأوضح بلاندوكان، أن عائد تصدر الدراما التركي يصل إلى 350 مليون دولار سنويًا، وفق ما نقلته عنه صحيفة "حرييت".

 

وشدد بلاندوكان على أن "المسلسلات التركية ساهمت في التعريف والدعاية لتركيا، مما انعكس بشكل مباشر على قطاع السياحة، حيث تكتسب المسلسلات أهمية كبيرة في نقل إمكانيات تركيا".

 

وأشار إلى أن مشاهدة الملايين للمسلسلات والأفلام التركية تسهم في انتشار المنتجات المحلية، مما يساعد على زيادة أعداد السياح، ودعم الاقتصاد الوطني.

 

كما أوضح المسؤول التركي أن قطاع المفروشات، بالتوازي مع قطاع إنتاج المسلسلات والأفلام، أيضا يلعب دورا مهما، وتصديرها يعود بالفائدة الكبيرة على البلاد.

 

وكان موقع "فاريتي" الأمريكي المتخصص بعالم التلفزيون والسينما، قد أفاد، في وقت سابق، بأن قطاع الدراما التركية نما بشكل كبير في آخر 10 سنوات، ويلاقي قبولا خارج تركيا.

 

وأشار إلى أن 4 مسلسلات تركية (لم يذكرها) احتلت مكانا بين أفضل 15 برنامجا تلفزيونيا في أمريكا اللاتينية.

 

وذكر الموقع المتخصص، في تقرير له مؤخرا، أن الدراما التركية بدأت تنمو منذ 2008، وتسعى للوصول إلى حجم تصدير يبلغ 750 مليون دولار، بحلول العام 2023.

 

وحققت المسلسلات التركية نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، وتتصدر المسلسلات التي تُنتجها هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية، وفي مقدمتها "قيامة أرطغرل"، قائمة الاهتمام العالمي، إذ تُعرض تلك المسلسلات على شاشات نحو مئة دولة، ويتابعها مئات الملايين من المشاهدين.  

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007