الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 1/2/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
نسمع عن مكافحة الفساد بدون فاسدين!

 

الرائد المتقاعد هاني الروابدة*

 

على الرغم من ضعف اليد وقلة الحيلة كلنا سعداء ولله الحمد ....فلم نرى الدماء تهرق ولا المنازل تهدم على رؤوس ساكنيها ...يارب لك الحمد حتى ترضى , ولكن ينقصنا الرضا بعد السعادة بما قسم الله لنا على ان يبقى الوطن وطن ونحافظ عليه ونعض عليه بالنواجذ وكلي خوف وريبة من القادم واجزع بالدعاء الى الله تعالى ان يجنب الاردن الشرور والفتن ماظهر منها ومابطن وهو خير الراحمين، وأن نكون واضحين مع انفسنا ونعيد مانهب من هذا الوطن ونستعيد الكرامة التي افقدونا اياها بتنطعهم فمللنا ان نسمع جعجعةً ولانرى طحناً !!!

نسمع عن مكافحة الفساد بدون فاسدين !!! ونسمع عن التقدم والتطور وزيادة التنمية ومكافحة البطالة !!!!؟؟؟  ولكننا نستدير الى الوراء بعد ان نتقدم خطوة لنرجع مائة .. نحن سعداء وينقصنا الرضا لكن ليس بكذب المتملقين ونفاق الأفاكين .... ، واستغرب من رعاة الوطن لماذا لاتكونوا صادقين وواضحين ؟؟؟مللنا كذبكم ونفاقكم وشعاراتكم ومبرراتكم التي أضاعت الوطن وأهدرت مقدراته  أيهاالتائهين ،،فأضاعت بحره وجوه وبره ،،وباعت مؤسساته فأصبحنا تابعين ..فلم اقرأ في التاريخ القديم والحديث ان أحداً سكن منزلاً بدون سقفه وأن المقدام والمقدس من يكن بالأواخر ينكفي  ،،ومن مكنكم لتتحكموا بمصائرنا؟؟ فإن كنتم وحي من عند الله آمنا بكم ولكن الوحي انقطع بوفاة سيد الاولين والاخرين وخاتم الانبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم.. فلم يعد هناك نبياً ولا قرآناً بعده ولم تبقى عصمةً من الخطأ إلا لله الواحد القهاز فكلكم بشر وكل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون كما قال عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ... تأبى كرامتي مصدر إلهامي و سعادتي ورضاي بما قسم الله لي وتهون علي نفسي أن اتقبل كل هذا .فلن أرضى بما رضيتم ااااانااااا باقٍ وحبي للوطن باقي مالقيت حتفي رغم أنفي شئتم أم أبيتم.. أنا ذلك الاردني الوطني الذي علمتني أمي ان الوطن كرامة وأن الكرامة عز لايباع ولايشترى ..فأنا باقٍ مادام وطني في الخلق باق .. ومادام في الجسد دم ٌجاري ولن أموت الا في صحاريه وسهوله وجباله ولتذهبوا أنتم الى مزابل التاريخ فلم أعلم ولم اتعلم أن الوطن يبنى بغير سواعد ابنائه .انا ذلك الطفل الأربدي والجرشي والعجلوني والمفرقاوي والسلطي والعَماني والزرقاوي والمادبي والكركي والطفيلي  والمعاني والعقباوي هذه المنارات كلها داري ،، هي طفولتي وشبابي وكهولتي ،،كبرت وكبر الوطن في وجداني  ..بعتم الوطن  تبت كل ايديكم  تعلمت أن الاردن خافقاً في المعالي والمنى ومازلت ارددها مع ابتسامة طفل كبر بكرامته وبأحلامه .

لكن ذلك الطفل يحاسبني كلما نسيت وتقدمت بي السنون لان الوطن كرامة والكرامة تجري في العروق مجرى الدم لم ولن تهون   ...ماذا سأقول لوالدي عندما ازور  قبره ويسألني عن أمانة الوطن ؟؟

أأقول له اني بعت قبرك وعظامك أم أقول له ان قبرك لم يعد له وطن يأويه  ،،وانك وانت ميتا رحلوك عن الوطن وانهم سرقوا الوطن وأنا وانت لم يعد لنا وطن ،،ام اطلب منه ان يوسع لي مكاناً بجانبه لابرر جبني وتخاذلي ولاكتفي بما شاهدت من مايعكر صفو سكونه وصفوي ويغث بالي لأحفظ ماتبقى من كرامتي فيرتجف القبر غضبا مني ًعلى يأسي !!!!؟؟؟ وماذا سأقول لربي عندما يحاسبني على ذلك المنكر؟؟؟ انني خفت ونافقت وكذبت ولم اؤمن بما قسم لي واني لم اصدق بقوله تعالى ( فوربك لنحاسبنهم اجمعين ، عما كانوا يعملون ) !!!!! ابداً لاوالذي رفع السماء بغير عمد لن اصمت ولن اسكت حتى تذهب الامانة لعند بارئها ،،أأقول لربي انني خفت وهو معي وقد علمت أن ( الساكت عن الحق شيطان أخرس، والناطق بالباطل شيطان ناطق، فالذي يقول الباطل ويدعو إلى الباطل؛ هذا من الشياطين الناطقين. )

 وسأقول لوالدي انتم رحلتم وسلمتم الامانة لكن ذكراكم باقية وهي منارة رشد نهتدي بها ، وسأُعلم ابني ان الكرامة عز والكرامة وطن وشموخ وان الموت دونها يهون وأن الحمقى وان نافقوا وسرقوا هم راحلون لكن الوطن الاردن باق رغم أنوفهم ورغم حتفهم ..... انا راضٍ وسيبقى حبي للوطن قيثارة عاشقً أعزف عليها حلو احلامي وإن مت ولم تصبح واقعاً فهي لك كل ميراثي ..أنا راضٍ  رغم المرارة والقهر والدموع انا موجود وسنعيد بناءك ياوطناً رغم الالم بهمتنا وهمم المخلصين وابناءنا ..لاتحزن ياوطني النازف فنحن باقون وهم منقلبون ومازلنا واقفين شامخين شموخ الجبال وان هبت رياح الغربة لن نرحل وهم الراحلون ..... انا سعيد وراضٍ بما قسم الله لي وماتوكلي الا على الله الواحد الهادي استغفره واتوب اليه فيا خير المستغفرين.


* رئيس اللجنه الاعلى لمتقاعدي ضباط الامن العام لجنة الحسم

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007