الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 31/1/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
مومني واحد او عشرة.."جونيات" الفساد تقتل كل إبداع

هاشم المجالي



لقد اوجعتني أيها النشمي المومني، يا صاحب الابداع بتصنيع الكهرباء المنزلية من قانون الجاذبية.. ارجو أن تسامحني إذا ما ثار عندي بعض التساؤلات التالية:

من أين سيأخذ "أبو ضحكة جنان" تذاكر سفر تركيا والسيارات الفارهة وشراء المنازل في لندن وأمريكا، وينشئ بنوك تجارية ويخزن أرصدة ضخمة بسويسرا، إذا ما انتشر إبداعك وتحقق؟ فإذا ما صار ابداعك فمن أين لنا حالات فساد بارتفاع فواتير الكهرباء وخلق ضرائب لفرق الوقود.

من أين لنا يا مومني الضمير المستتر والمخفي وراء شركة "فولشن" للبترول التي تسمسر علينا بالبترول المشغل لشركة كهرباء "أبو ضحكة جنان".

من أين سنجد فاسدا مثل عوني مطيع ليشتري بفساده ذمم مؤسسات تشريع القوانين وتنفيذها؟! من أين لنا نوابا يدافعون عن سارق محولات كهرباء وخطوطها، ومن اين لنا نوابا يوصفون برائحة الفم الكريه ليتحرشون بمومسات كازينوهات لبنان بفلوسنا؟ من أين لنا بياع كنافة والده عميل وجاسوس يخرج علينا من أمريكا ليعلمنا الولاء والانتماء ويزايد علينا بالوطنيات؟

يا مومني لقد اوجعتني و"غلبت حالك" وجئت إلى المكان الخاطئ. فالفساد يقتل التضحية والفداء.. فهل سيصمد ابداع المومني أمام فساد آل جوني؟

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007