الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 30/1/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
قطر بين أكثر 10 دول أمانا في العالم

الملف- عواصم


 أجرت مجلة "غلوبال فاينانس" تصنيفا لأكثر الدول أمانا في العالم.

وأقيم التصنيف حسب معايير خاصة منها احتمال حدوث صراع عسكري، ومستوى التهديد لسلامة المواطنين، ومستوى التنمية الاقتصادية، واحتمال وقوع كارثة طبيعية.

 

وفقا للمجلة، حصلت آيسلندا على المركز الأول وجاءت بعدها سويسرا وتلتها فنلندا.

 

كما دخلت كل من البرتغال والنمسا والنرويج وقطر وسنغافورة والدنمارك ونيوزيلندا على التوالي في ترتيب العشر الأوائل.

 

بناء على التصنيف حصلت روسيا على المرتبة 108 وزعمت المجلة أن هذا مرتبط بارتفاع مستوى الجريمة وتهديدات للسلام في البلاد فضلا عن تدهور التنمية الاقتصادية.

 

وأخذت الولايات المتحدة المرتبة 65 نتيجة ارتفاع مستوى الجريمة إضافة إلى احتمال كبير بحدوث كارثة طبيعية، وبالخلاصة فإن أكثر البلدان غير الآمنة في العالم المعترف بها هي كغواتيمالا واليمن والفلبين.

 

في سياق آخر، أشار الخبراء إلى أن مخاطر الكوارث الطبيعية "موزعة بشكل غير متساو"، وتحدث أولا وقبل كل شيء للدول الجزرية والبلدان ذات مستويات الدخل المنخفض أو المتوسط، واحتلت المركز الأول كأخطر دولة جزيرة فانواتو وتونغا.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007