الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/1/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ملك البحرين: علاقتنا مع أميركا تمتد لـ120 عاما

الملف- المنامة

استقبل العاهل البحريني، حمد بن عيسى آل خليفة، الجمعة في قصر القضيبية بالمنامة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، حيث بحثا أبرز القضايا المطروحة على الأجندة الإقليمية.

وبحث العاهل البحريني والوزير الأمريكي أثناء اللقاء "مجمل التطورات في المنطقة بالإضافة إلى أهم القضايا الإقليمية والدولية"، حيث شدد بومبيو على أن البحرين "تمضي دائما على الطريق الصحيح لتحافظ على استقرارها واستمرارية تطورها وتقدمها"، حسبما نقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

 

وأكد ملك البحرين لبومبيو اعتزاز المملكة بـ" بعلاقاتها الراسخة والشراكة الوثيقة التي تجمعها بالولايات المتحدة الصديقة والتي تمتد لأكثر من 120 عاما من التنسيق والتعاون بهدف تحقيق المصالح المشتركة على كافة المستويات".

 

وشدد العاهل البحريني على أهمية تبادل الزيارات مثل تلك التي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي حاليا إلى بلاده لتطوير أوجه التعاون على كافة الصعد، لا سيما في الجوانب السياسية والاقتصادية والدفاعية، مبديا حرص المنامة الدائم على ترسيخ دعائم علاقاتها مع واشنطن.

 

وأشاد الملك بـ"الدور التاريخي الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأمريكية على المستوى العالمي وإسهاماتها في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام الدولي، وحرصها على التعاون مع البحرين والأصدقاء في دول المنطقة بهدف البناء على ما تحقق من إنجازات وتحقيق المزيد من الازدهار والتقدم".

 

ووصل بومبيو البحرين قادما من مصر، ضمن إطار جولته الإقليمية.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007