الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/1/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
خبير عسكري: ما حدث في العقبة فضيحة .. ويرجح السبب بكمية المتفجرات

الملف- عمان



رجح الخبير العسكري اللواء المتقاعد مأمون ابو نوار ان يكون سبب فشل تفجير صوامع العقبة أمس الاربعاء هو حجم المتفجرات غير الكافي لهدم الصوامع.

 

وقال ابو نوار إن ربما اساء المقاول تقدير قوة الخرسانة في المبنى وحساب كمية المتفجرات التي يحتاجه لهدمه.

 

واضاف أن ما جرى كان فضيحة بكل المعايير، مشيرا الى انه لم يحدث في أي بلد أخر ان يعد مبنى للتفجير وتوضع المتفجرات وعند ضغط الزر لا شيء يحدث.

 

وأكد ابو نوار أن أي جهة يمكنها صناعة هذا النوع من المتفجرات وهي ليس امر معقد، لكن للحصول على افضل النتائج والمواصفات والمعايير يفضل تصنيعها في مصانع متخصصة.

 

وبين انه لا يعلم اذا كان الاردن يمكنه تصنيع هذاه المتفجرات بالمواصفات والمعايير المطلوبة.

 

واشار ابو نوار الى ان المتفجرات ربما تكون سليمة لانها انفجرت فعلا، لكنها لم تهدم المبنى، مبينا ان تلف المتفجرات يعني عدم انفجارها اصلا.

 

وفضل انتظار التقارير النهائية والتحقيقات التي ستخرج بها سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة لمعرفة السبب الحقيقي وراء فشل تفجير المبنى.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007