الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/1/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
القدس: بعد الجدار الاحتلال الإسرائيلي يفتتح شارع الفصل العنصري

الملف- القدس المحتلة




أعلنت مصادر عبرية أن اليوم الخميس يشهد افتتاح الطريق 4370 شمال شرق مدينة القدس المحتلة، والذي يفصل السائقين الفلسطينيين عن الإسرائيليين، ويطلق على هذا الشارع اسم الفصل العنصري "ابارتهايد".

ويصل الشارع الاستيطاني مستوطنات شرق القدس المحتلة عناتوت وجبع وبنيامين بمستوطنات شرق الضفة الغربية، والشارع الاستيطاني المعرف بـ شارع 60، بالشارع رقم 1 وسط مدينة القدس المحتلة، ويفصل وسطه جدار طوله 6 أمتار بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ويخدم الجانب الغربي من الطريق الجمهور الفلسطيني، الذي لا يسمح له بدخول القدس، بينما يستخدم المستوطنون الجانب الشرقي منه، وبات بإمكانهم الآن التنقل بسهولة أكبر من شرق القدس.

ورغم وجود عدة طرق منفصلة في الضفة الغربية، إلا أنه لا يوجد أي شارع يقسمه جدار، وأجل خلاف بين الجيش والشرطة على الجهة التي ستخدم على الحاجز الذي أقيم خصيصاً في الشارع، افتتاحه 10 أعوام، وليتفق الجانبان أخيراً على شرطة حرس الحدود المهمة.

وسيتولى الجنود منع فلسطينيي الضفة من دخول القدس، ويمكن للسائقين الفلسطينيين الذين سيسافرون على الجانب الفلسطيني الالتفاف حول المدينة من الشرق، لكنه لا يسمح لهم بدخولها.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007