الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/1/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ما علاقة التنمر بمشاكل الصحة العقلية؟

الملف-عواصم

خلص بحث جديد الى نتائج تشير الى أن تعرّض المراهقين للتنمّر بانتظام يمكن أن يؤدي الى اختلافات هيكلية جسدية في أدمغتهم.

ولفتت نتائج الدراسة، التي نُشرت في مجلة الطب النفسي الجزيئي، الى أن التنمّر قد يسبب تغيرات جسدية في الدماغ ويزيد من احتمال الإصابة بمرض عقلي.

 

وقد قامت مجموعة من العلماء، على رأسها إرين بورك كوينلان من كلية الملك في لندن بالمملكة المتحدة، بهذه الدراسة التي تمّ خلالها تحليل استبيانات وصور لمسح الدماغ لأكثر من 600 شخص شاب من مختلف البلدان في أوروبا.

 

ووجد العلماء أن أكثر من 30 شخصاً من المشاركين قد تعرضوا للتنمّر المزمن، ثم ثاموا بمقارنة البيانات.

 

وأظهرت نتائج التحليل أن التنمّر الشديد مرتبط بالتغيرات في حجم الدماغ ومستويات القلق عند سن 19 عاماً. وبالتالي، فقد أكّدت هذه الدراسة نتائج الأبحاث السابقة التي تربط التنمّر بمشاكل الصحة العقلية.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007