الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/1/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
طقس بارد اليوم وتوقع تساقط الثلوج اثناء الليل

الملف- عمان

تكون الأجواء اليوم باردة وغائمة جزئياً في اغلب المناطق مع فرصة لسقوط زخات من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

ومع ساعات ما بعد الظهر تتأثر المملكة تدريجيا بكتلة هوائية باردة جداً ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث تتكاثر كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتحول الأجواء إلى غائمة في أغلب المناطق، وتهطل الأمطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجياً الى اجزاء من جنوب وشرق المملكة، وتكون الهطولات غزيرة على فترات في شمال ووسط المملكة يصحبها الرعد وهطول زخات من البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

واعتباراً من ساعات الليل يتعمق الهواء الاكثر برودة ويتوقع هطول الثلج على المرتفعات العالية، وفي ساعات الليل المتأخرة من المتوقع ان يشمل تساقط الثلج على فترات المرتفعات الجبلية والتي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق سطح البحر، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة تصل سرعتها الى (50-60 كم/الساعة) مع هبات قوية أحياناً تتجاوز 80 كم/الساعة في بعض المناطق، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، تبقى المملكة يوم غد الاربعاء تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة جداً مع انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة بوجه عام، وغائمة جزئياً الى غائمة، مع استمرار سقوط زخات من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية، ويصحبها تساقط زخات من البرد أحياناً، كما وتبقى الفرصة مهيأة حتى ساعات الظهيرة لسقوط زخات متقطعة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، واعتباراً من ساعات ما بعد الظهر تضعف فرصة الهطول وتتناقص كميات الغيوم وتستقر الأجواء تدريجياً، ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة تشكل الصقيع وحدوث الانجماد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والرياح غربية نشطة السرعة تخف سرعتها خلال ساعات المساء.

وترتفع درجات الحرارة قليلا يوم الخميس وتسود اجواء مستقرة بوجه عام وباردة في اغلب المناطق ولطيفة في الاغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شرق المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة تشكل الصقيع وحدوث الانجماد خاصة فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 11 - 3 درجات مئوية والمناطق الشمالية 12 - 4 والمناطق الجنوبية 9 - 0 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 22 والصغرى 9 درجات مئوية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007