الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/1/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
المنخفض الأخير يرفع الطلب على الغاز

 

الملف- عمان

سجل الطلب المحلي على اسطوانات الغاز مستوى قياسيا يوم أمس الاول الاحد ليبلغ حجم الطلب 220 الف اسطوانة غاز في عموم المملكة , مقابل حجم طلب خلال المنخفضات المعتادة يبلغ 120 الف اسطوانة .

وعزت نقابة اصحاب محطات المحروقات وموزعي الغاز الارتفاع المفاجئ في الطلب للتدني الشديد في درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين , حيث لم تشهد المراكز طلبا مماثلا على اسطوانات الغاز في الشتاء السابق ولا الشهور الماضية .

 

وقال نقيب اصحاب محطات المحروقات نهار السعيدات إن الطلب على مادة الكاز ارتفع أيضا خلال اليومين الماضيين بنسب بلغت 20% , بسبب اعتماد معظم المواطنين والأسر على مادتي الغاز والكاز في التدفئة المنزلية , حيث حفزت الاجواء السائدة المواطنين للتزود مسبقا بحاجتهم من المحروقات تحسبا لأي طارئ جوي يمنعهم من الحصول على احتياجاتهم .

 

وأضاف السعيدات أن محطات تعبئة الغاز الثلاث العاملة بالمملكة عملت يوم الاحد والاثنين لمدة اربع وعشرين ساعة لمواكبة حجم الطلب الكبير , كما استمرت سيارات التوزيع في جولاتها لضمان وصول الغاز الى المواطنين في أماكن سكنهم , مشيرا أن النقابة تعتمد منذ ثلاث سنوات سياسة الاغراق للسوق دون وقوع نقص قدر المستطاع .

 

وفيما يخص بقية اصناف المحروقات قال السعيدات أن مادة السولار شهدت استقرارا في الطلب خلال الفترة الأيام الماضية , حيث يعتمد مستخدمو هذه الفئة على التزود المسبق للخزانات والاحتفاظ بالمادة لمدة أطول عدا عن محدودية مستخدمي هذا النوع من المحروقات وهي التدفئة المركزية مقابل مستخدمي مدافئ الغاز والكاز .

 

وأوضح أن الطلب على البنزين بنوعيه شهد بدوره ثباتاً في حجم الطلب خلال الأيام السابقة وان كان هناك تراجع بسيط جدا خلال أيام البرد الحالية قد يكون لتراجع حركة السير في الشوارع بشكل عام .

 

وفي سياق اخر أشار السعيدات الى منع بيع وتداول اسطوانات الغاز في محلات السوبرماركت مع تكثيف الجولات التفتيشية على جميع المحلات التي تبيع الاسطوانات خارج اطار الموزعين المعتمدين , وذلك منعا لأي تلاعب أو سوء استخدام للاسطوانات المباعة للمواطنين مؤكدا أن بيع الاسطوانات يجب أن يقتصر على جهات معتمدة وموثوقة وحاصلة على الموافقات اللازمة في هذا المجال .

 

وأكد أن كافة الجهات تعمل على تأمين احتياجات المواطنين لمختلف أصناف المحروقات منذ دخول المنخفض وخلال الايام القادمة من خلال رفع الجهوزية وساعات العمل , والتي قامت مصفاة البترول بدورها على أكمل وجه من خلال تغطية جميع طلبيات المحروقات الواردة للنقابة دون نقص .

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007