الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 7/1/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
جمرك حرة الزرقاء يخلص على 49 ألف مركبة في 2018

 

الملف- عمان

 

قام مركز جمرك المنطقة الحرة الزرقاء بالتخليص على ما يقارب (49) ألف مركبة مختلفة وذلك خلال العام 2018 وتشمل المركبات الكهربائية والهجينة وسيارات الكلاسيك والسيارات التي تعمل على البنزين.

 

وأشار مدير جمرك المنطقة الحرة-الزرقاء عقيد جمارك احمد العرمان بأن المركز تعامل مع العديد من القضايا الجمركية في شقيها المخالفات والتهريب والمتمثلة بقضايا التلاعب بشطب المركبات وتهريب التبغ والمواد الأولية لصنع السجائر والمواد الغذائية والسجائر والمعسل حيث بلغت الرسوم والغرامات المترتبة عليها (584) ألف دينار.

 

كما أضاف العرمان بأنه تم دخول العديد من الشاحنات المحملة بالبضائع بعدد (42) ألف شاحنة محملة، وبخصوص السيارات التي تم التعامل معها ودخولها ساحة الشطب حيث بلغت (9261) سيارة مشطوبة وبلغ إجمالي الحاصلات الجمركية لعام 2018 ما يقارب (240) مليون دينار.

 

وأكد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة أن مركز جمرك الحرة-الزرقاء يعد من أهم المراكز الجمركية في المملكة نظراً لموقعه الاستراتيجي، حيث يخدم شريحة كبيرة من المتعاملين مع الدائرة.

 

وبين ان الجمارك تعتبر من أوائل الدوائر الحكومية السباقة والتي أخذت على عاتقها تحقيق عدد من الأهداف والتي أسهمت بشكل كبير في جذب وتشجيع الاستثمار وتبسيط الإجراءات الجمركية من خلال حوسبة الإجراءات الجمركية حسب المعايير الدولية وتقديم الخدمات الالكترونية المتطورة وكذلك عملت على تطوير وتدريب كوادرها البشرية بما يتفق مع المستجدات في العمل الجمركي.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007