الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/1/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
العنصرية تطارد ملكة جمال الجزائر 2019

الملف- عواصم


تعرّضت الشابة خديجة بن حمّو، التي فازت بلقب ملكة جمال الجزائر لعام 2019، إلى انتقادات قاسية، بعد أن وصفها كثيرون بأنها "سمراء وغير جميلة" ولا تستحق اللقب، فيما دافع آخرون عنها، مؤكدين أن الاختيار يتجاوز الشكل الخارجي ولا يرتكز فقط على اللون وجمال الوجه، وأن هناك معايير أخرى تحكم هذه المسابقات.

 

واختارت لجنة تنظيم ملكة جمال الجزائر، السبت، الشابة خديجة بن حمو من ولاية أدرار الواقعة جنوب البلاد، لتتربع على عرش جميلات الجزائر لسنة 2019، بعد منافسة بين 16 فتاة من كافة مناطق البلاد.

 

وفور إعلان النتيجة، غزت صور "جميلة الجزائر" لهذا العام، مواقع التواصل الاجتماعي في حملة انتقادات واسعة وصلت حد السخرية من شكلها، فيما اعتبره النشطاء اختياراً "غير موفق للقب الأرفع على عرش الجمال".

 

 

وهاجم الناشط كريم زهيوش في تدوينته، المنظمين والمشرفين على المسابقة، بسبب ما اعتبره "سوء اختيار ملكة جمال الجزائر التي ستحمل اسم البلاد وتمثله عالميا"، نظرا لـ"قلة جمالها ووجود فتيات أجمل منها يستحققن اللقب".

 

بدورها قالت ناشطة تدعى فايزة في تدوينة ساخرة "الذين كانوا في لجنة التحكيم عليهم أن يتوجهوا مباشرة لمصلحة طب وجراحة العيون، العالم كله يضحك الآن على ملكة جمال الجزائر".

 

 

بينما دافعت سلمى بن السيّد عن الفائزة باللقب، مؤكدة أن اختيار ملكة الجمال "لا يقاس بحجم بياض البشرة أو ملامح الوجه، وإنما باعتبارات أخرى تتعلق بالمستوى الثقافي والجانب الإنساني فيها، إلى جانب توفر الموهبة والذكاء ومدى قدرتها على حل المشكلات".

 

وقال المدون هشام، إن الهجمة التي تعرضت لها الشابة المتوجة بلقب ملكة الجمال، "كشفت عن شحنة سالبة من الحقد والعنصرية يكنّها الأبيض للبشرة السمراء، والجهوية التي ورثها أبناء الشمال ضد الضفة الأخرى، لأن الفائزة ابنة الجنوب ومن أدرار بالتحديد".

 

واستبقت خديجة بن حمّو هذه الانتقادات، وقالت إثر الإعلان عن فوزها بلقب ملكة جمال الجزائر لهذا العام، إن اختيارها يعود إلى "ثقافتها وابتسامتها وأعمالها الخيرية، وعاداتها وتقاليدها"، مؤكدة أن هدفها هو "القيام بأعمال خيرية".

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007