الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/1/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
نفى فرض ضريبة الوطن على مركبات الكهرباء
مصدر: التخليص على مركبات الكهرباء خفض ايرادات الخزينة بشكل كبير

الملف- عمان


 أكد مصدر مطلع الى زيادة عدد المركبات المخلص عليها حتى نهاية العام ٢٠١٨ والتي تعمل على الكهرباء على عدد المركبات المخلص عليها والتي تعمل على البنزين خلال الستة شهور الاخيرة من العام ٢٠١٨.

وبلغ عدد المركبات التي تم التخليص عليها وتعمل على البنزين حوالي ٥٨٠٠ مركبة بينما تم التخليص على ٦١٠٠ مركبة تعمل على الكهرباء لستة شهور الاخيرة من العام ٢٠١٨ وهذا الامر ادى الى انخفاض ايرادات الخزينة بشكل كبير.

وبين المصدر ذاته ان قرار الاعفاء للمركبات الكهربائية قد انتهى واصبحت تخضع لنسبة ٢٥٪؜ من الضريبة.

 

وفيما يخص ضريبة الوزن أكد المصدر بأنه لن يفرض على مركبات الكهرباء ضريبة وزن وبذلك ستبقى نسبة الضريبة على مركبات الكهرباء اقل من نسبة الضريبة المترتبة على مركبات الهايبرد البالغة ٣٥٪؜ والتي عليها ايضا ضريبة الوزن المقررة سابقا .


الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007