الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/1/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
60 % نسبة اشغال فنادق البحر الميت في الربع الاخير

الملف- عمان

قال رئيس جمعية الفنادق الاردنية عبد الحكيم الهندي: إن نسبة الاشغال في فنادق البحر الميت تجاوزت 60 بالمئة في الاشهر الثلاثة الاخيرة من العام الماضي.

واضاف في حديث لوكالة الانباء الاردنية اليوم السبت أن الحركة السياحية في البحر الميت تشهد نشاطا متزايدا، وخاصة مع بدء الموسم السياحي الشتوي، مبينا ان الجمعية عقدت لقاءات مع اللجنة السياحية في مجلسي الاعيان والنواب ووزارة السياحة لبحث المعوقات التي تواجه السياحة بشكل عام والفنادق بشكل خاص.

واشار الى ان المشاكل التي تواجه فنادق البحر الميت، منها انحسار مياه البحر بشكل سنوي ما يكبد الفنادق اعباء مالية جديدة، اضافة الى ارتفاع تكلفة الطاقة، حيث بدأ فندقان بإنشاء محطات طاقة شمسية للتخفيف من التكلفة المالية، وهناك مباحثات مع الجهات المعنية لتوفير مياه صالحة للشرب للفنادق.

وبين ان النية تتجه لإنشاء فنادق فئة ثلاث نجوم ونجمتين في منطقة البحر الميت لتنشيط السياحة الداخلية بتكلفة تراعي دخول الاردنيين، مشيرا الى ان الجمعية تعمل الآن على انشاء معهد تدريب فندقي في المنطقة لتدريب ابنائها، وتأهيلهم للعمل في الفنادق مع زملائهم الذين يعملون من ابناء المجتمع المحلي.

واكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات أهمية البحر الميت في الخطط التسويقية لما يحمله من مزايا تجذب السائح، مبينا انه يأتي ضمن خطة هيئة تنشيط السياحة للتسويق للأردن كوجهة سياحية كل عام.

وعن الخطة التنفيذية لترويج السياحة الطبية والعلاجية، لفت عربيات إلى أن هناك منصة متكاملة لخدمة القطاع تضم جميع مزودي الخدمة من القطاعين العام والخاص، مشيرا الى ما يحمله البحر الميت من مزايا علاجية واستشفائية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007