الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 1/1/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
متلازمة "ذراع الفأرة" تهدد موظفي العمل المكتبي

الملف- عواصم



قالت الدكتورة آنيته فال فاخندورف، إن موظفي العمل المكتبي أكثر عُرضة للإصابة بما يعرف بمتلازمة "ذراع الفأرة"، التي تندرج ضمن إصابات الإجهاد المتكرر (Repetitive strain injuries).

وأوضحت أخصائية الطب المهني الألمانية أن الإصابة بهذه المتلازمة تحدث بسبب الإجهاد الواقع على الذراع أثناء استخدام فأرة الكمبيوتر بسبب الإمساك بها بشكل خاطئ أو التحميل الشديد على الذراع بفعل استخدام الفأرة لساعات طويلة. وتتمثل أعراض متلازمة "ذراع الفأرة" في الشعور بوخز وخدر في اليد وآلام بالمعصم.

ولتجنب الإصابة بهذه المتلازمة ينبغي عدم استعمال الفأرة لساعات طويلة وذلك بأخذ فترات راحة، مع إجراء تمارين إطالة لمواجهة التحميل أحادي الجانب، وذلك بتحريك المعصم بحركات دائرية.

كما يمكن تجنب المتلازمة من خلال وضعية الذراع السليمة؛ حيث ينبغي أن يستقر الجزء الأكبر من الساعد على المكتب بشكل مستو، كما ينبغي أن يكون المعصم في زاوية مستوية مع الفأرة قدر الإمكان. وبالإضافة إلى ذلك، تمثل الفأرة الرأسية بديلاً جيداً لتخفيف العبء الواقع على الذراع أثناء العمل أمام شاشة الكمبيوتر.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007