الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 1/1/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
دراسة: ارتفاع نسبة الكوليسترول بعد الكريسماس

الملف- عواصم


يبدو أن الكميات الكبيرة من مأكولات عيد الميلاد (الكريسماس) الغنية بالدهون رفعت مستويات الكوليسترول لدى الدنماركيين. فلقد ارتفعت مستويات الكوليسترول مباشرة بعد عطلة الكريسماس عن فترة الصيف بنسبة 20 %.

جاء هذا في دراسة جديدة أجراها باحثون من إدارة الكيمياء الحيوية السريرية في مستشفى جامعة كوبنهاغن وإدارة الطب السريري بجامعة كوبنهاجن.

من المحتمل أن ترفع كل هذه الكميات المستخدمة من الزبدة والكريمة المستخدمة في أطعمة عيد الميلاد مستويات الكوليسترول أكثر من المتصور حتى الآن.

وفي دراسة جديدة شملت 25 ألف دنماركي، خلص الباحثون إلى أن مستويات الكوليسترول بعد عطلة الكريسماس أعلى من نظيرتها في الصيف بنسبة 20 %، حسبما ذكر موقع "ساينس ديلي" المعني بشؤون العلم.

وتبين أن تسعة من كل عشرة مشاركين في ما يطلق عليها "الدراسة العامة لسكان كوبنهاغن" عانوا من نسبة مرتفعة من الكوليسترول بعد الكريسماس.

وربما يتعين على الأشخاص الذين يعانون من الكوليسترول المرتفع بالفعل أن يكونوا حذرين أكثر تجاه مستويات الكوليسترول خلال أعياد الكريسماس.

ويجعل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم المرء عرضة بشكل أكبر للإصابة بالأزمات والسكتات القلبية، وهما السببان الأكثر شيوعاً لوفاة الأشخاص حول العالم.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007