الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 31/12/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تخفيض بند فرق أسعار الوقود بنسبة (33) %

الملف- عمان

قالت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في بيان صحفي هذا اليوم انه في ضوء مراجعتها الشهرية لأثر التغير في الكلف التي تدخل في تحديد قيمة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء الشهرية لشهر كانون الثاني 2019، فقد شهدت هذه الكلف انخفاضاً ملحوظاً ناجما عن انخفاض كلفة الوقود المستخدم في توليد الكهرباء نظرا لانخفاض معدل أسعار نفط خام برنت للأشهر الثلاثة الماضية (تشرين اول وتشرين الثاني وكانون الاول) والذي بلغ حوالي 6ر67 دولار للبرميل.

 

وبينت الهيئة ان معدل أسعار النفط للأشهر الثلاث الماضية تجاوز المعدل التأشيري لأسعار النفط (حالة التعادل للنظام الكهربائي لعام 2017) البالغ 55 دولاراً للبرميل بحوالي 6ر12 دولار /برميل.

 

ووفق البيان فقد قرّر مجلس مفوضي الهيئة في جلسة عقدت اليوم الاثنين، تخفيض قيمة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء الشهرية لشهر كانون الثاني 2019 لتصبح 12 فلسا لكل كيلوواط ساعة بدلا من 18 فلسا لكل كيلوواط ساعة بانخفاض نسبته (33) % عن الشهر الماضي، وتجدر الإشارة الى ان كل دولار زيادة عن معدل أسعار النفط الخام التأشيري يؤدي تقريبا الى زيادة بمقدار حوالي (1) فلس لكل كيلو واط ساعة لشهر كانون ثاني 2019.

 

وأشار البيان ان بند فرق أسعار الوقود يطبق على جميع القطاعات والشرائح باستثناء المستهلكين المنزليين الذين لا يتجاوز استهلاكهم الشهري 300 كيلو واط/ساعة والإبقاء على بند فرق أسعار الوقود للقطاع الصناعي المتوسط بمقدار (10) فلسات لكل كيلو واط ساعة

 

ووفقا للبيان فان الهيئة تقوم حاليا بدراسة شامله للتعرفة الكهربائية المطبقة لإعادة هيكلتها لتغطية كلفة النظام الكهربائي دون وجود لبند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء الشهرية ومن المتوقع الانتهاء من الدراسة خلال الربع الأول من عام 2019.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007