الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 27/12/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ماذا يحدث للجسم عند حبس الغازات في البطن؟

الملف- عواصم


قد يعمد الكثير من الأشخاص إلى حبس الغازات في جوفهم خشية تعرضهم لموقف محرج أثناء تواجدهم مع الآخرين، إلا أن الخبراء ينصحون بعدم حبس الغازات في البطن وإطلاقها عند الحاجة لذلك لكي لا تتسبب بأضرار للجسم.

ويقول الأطباء بأن حبس الغازات في البطن لا يتسبب بأضرار خطيرة على الجسم، إلا أن تراكم الغازات المعوية قد يؤدي إلى إصدار المعدة أصواتاً محرجة، أو حدوث انتفاخ فيها.

إضافة إلى ذلك يمكن أن يؤدي الإحجام عن التخلص من الغازات إلى نشوء جيوب في جدار القولون، قد تصاب في بعض الحالات بالالتهابات.

وبحسب الأطباء، فإن الغازات لا تختفي إن تم حبسها في الجوف، ويمكن أن يعاد امتصاصها في الدورة الدموية وخروجها عن طريق التجشؤ وصدور رائحة كريهة منها.

 وينصح المختصون بضبط النظام الغذائي، وتفادي الأطعمة التي تؤدي إلى نشوء الغازات في البطن مثل البصل والثوم، والقرنبيط، بحسب ما ورد في موقع "ميترو" الإلكتروني.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007