الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/12/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
لأول مرة منذ 16 عاما .. سعر البالاديوم يتجاوز سعر الذهب

الملف- عواصم



تجاوز سعر البالاديوم، وهو أحد المعادن الثمينة من مجموعة البلاتين، سعر الذهب، وذلك لأول مرة منذ عام 2002.

 

وازداد سعر البالاديوم بنسبة 50 بالمئة خلال أقل من 4 أشهر، ليصل إلى مستواه القياسي.

 

وأسفر عجز العرض والطلب الثابت بالإضافة إلى الاهتمام المتزايد من قبل المضاربين إلى زيادة سعر البالاديوم من 832 دولارا مقابل الأوقية في منتصف أغسطس الماضي إلى 1236.56 دولار مقابل الأوقية في مداولات اليوم الأربعاء.

 

وفي الوقت ذاته استقر سعر الذهب عند مستوى الـ 1235 دولارا مقابل الأوقية بعد انخفاض قيمته أمام الدولار هذا العام، على خلفية الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

 

وأشارت الشركة الاستشارية "ميتالز فوكوس" إلى أن البالاديوم يتميز بأكبر خلل في ميزان العرض والطلب من بين المعادن الثمينة الأساسية.

 

ويشير المحللون إلى أن العرض من قبل الموردين الأساسيين، بما فيهم روسيا وجنوب إفريقيا لا يزداد، فيما تتوقع "ميتالز فوكوس" زيادة الطلب العالمي على البالاديوم إلى المستوى القياسي له في عام 2018، حيث سيبلغ نحو 8.5 مليون أوقية.

 

يذكر أن البالاديوم هو عنصر كيميائي من الجدول الدوري، ورمزه Pd، وله العدد الذري 46. وهو فلز انتقالي نادر، من مجموعة البلاتين. ويستخدم لصناعة المحولات الحفازة للسيارات، وكذلك في صناعة الالكترونيات الدقيقة وصياغة المجوهرات وغير ذلك.

 

وتعتبر روسيا وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة وكندا من أكبر منتجي البالاديوم.

 

رويترز

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007