40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/12/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
فرنسا: ماكرون يُلغي ضرائب الوقود لتهدئة الاحتجاجات الاجتماعية

الملف- باريس

 

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الأربعاء، إلغاء الضرائب على الوقود، بدل تعليقها ستة أشهر، كما اقترح في الساعات الأخيرة، في خطوة جديدة لمحاولة تهدئة السخط المجتمعي المتمثل في حركة السترات الصفراء.

وأكدت مصادر من قصر الإليزيه أن القرار خطوة أخرى من جانب الحكومة الفرنسية في محاولاتها لتهدئة تظاهرات السترات الصفراء التي بدأت في 17 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بسبب تراجع القوة الشرائية للمحتجين.

وبهذا الإعلان الجديد، تسعى الحكومة الفرنسية للحيلولة دون تكرار السبت المقبل الاشتباكات العنيفة التي وقعت مطلع الشهر الجاري في العاصمة باريس.

ويضاف إلى إلغاء ضريبة الوقود، قراران آخران لتهدئة الاحتقان، وهما إلغاء الزيادة عن أسعار الكهرباء والغاز.

تأتي خطوة ماكرون في اليوم الذي شهد تصويت البرلمان الفرنسي على أداء الحكومة، والذي نال دعم الأغلبية المطلقة بـ358 صوتاً هم نواب حزب "الجمهورية إلى الأمام" الذي يتزعمه الرئيس وشركاءه من حزب الوسط، مقابل رفض 194 نائباً.

لكن الرئيس الفرنسي تمسك في اجتماع مجلس الوزراء الذي انعقد اليوم برفض المساس بضريبة الثروة، مثلما يطلب المتظاهرون.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007