الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/12/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
فرنسا: ماكرون يُلغي ضرائب الوقود لتهدئة الاحتجاجات الاجتماعية

الملف- باريس

 

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الأربعاء، إلغاء الضرائب على الوقود، بدل تعليقها ستة أشهر، كما اقترح في الساعات الأخيرة، في خطوة جديدة لمحاولة تهدئة السخط المجتمعي المتمثل في حركة السترات الصفراء.

وأكدت مصادر من قصر الإليزيه أن القرار خطوة أخرى من جانب الحكومة الفرنسية في محاولاتها لتهدئة تظاهرات السترات الصفراء التي بدأت في 17 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بسبب تراجع القوة الشرائية للمحتجين.

وبهذا الإعلان الجديد، تسعى الحكومة الفرنسية للحيلولة دون تكرار السبت المقبل الاشتباكات العنيفة التي وقعت مطلع الشهر الجاري في العاصمة باريس.

ويضاف إلى إلغاء ضريبة الوقود، قراران آخران لتهدئة الاحتقان، وهما إلغاء الزيادة عن أسعار الكهرباء والغاز.

تأتي خطوة ماكرون في اليوم الذي شهد تصويت البرلمان الفرنسي على أداء الحكومة، والذي نال دعم الأغلبية المطلقة بـ358 صوتاً هم نواب حزب "الجمهورية إلى الأمام" الذي يتزعمه الرئيس وشركاءه من حزب الوسط، مقابل رفض 194 نائباً.

لكن الرئيس الفرنسي تمسك في اجتماع مجلس الوزراء الذي انعقد اليوم برفض المساس بضريبة الثروة، مثلما يطلب المتظاهرون.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007