40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/12/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
سوريا: "قسد" تتقدم في الجيب الأخير لداعش بدير الزور

 

الملف - دمشق

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية خلال هجوم عنيف من السيطرة على أكثر من نصف بلدة هجين الواقعة في دير الزور آخر جيب لتنظيم داعش في سوريا.

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، ارتفع تعداد قتلى عناصر تنظيم داعش خلال الـ 48 ساعة الأخيرة إلى 34 قتيلاً، من ضمنهم 3 انتحاريين على الأقل، فيما ارتفع إلى 17 على الأقل عدد عناصر قوات سوريا الديمقراطية الذين قضوا في الاشتباكات العنيفة والقصف المستمر بين قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية من جانب، وعناصر داعش من جانب آخر، على محاور في بلدة هجين الواقعة في القطاع الشرقي من ريف دير الزور.

وأضاف المرصد، أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من التقدم في المنطقة والسيطرة على أكثر من نصف بلدة هجين، نتيجة هجوم عنيف من قبل قوات سوريا الديمقراطية التي أفشلت هجوم التنظيم خلال استغلال الأخير للأحوال الجوية السيئة، في محاولة تحقيق تقدم في المنطقة، وترافق الهجوم مع قصف هو الأعنف منذ بدء العمليات العسكرية في المنطقة منذ الـ 10 سبتمبر(يوليو) الماضي.

وارتفع إلى 827 عدد قتلى تنظيم داعش ممن قضوا في القصف والاشتباكات والتفجيرات والغارات ضمن الجيب الأخير للتنظيم منذ 10 من سبتمبر(أيلول) من العام الحالي.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007