الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 3/12/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
مقتل قيادي داعشي ضالع بذبح الأميركي كاسيغ في سوريا

 

الملف- دمشق

أفادت شبكة "فوكس نيوز Fox News" الأميركية بمقتل أحد العناصر القيادية في تنظيم "داعش" والمسؤول عن ذبح عسكري أميركي منذ سنوات، وذلك في قصف بطائرة من دون طيار على سوريا مساء الأحد.

 

ونقلت "فوكس نيوز" عن التحالف الدولي لمحاربة "داعش"، بأن القيادي الداعشي الملقب بـ"أبو العمرين"، والمتورط في مقتل العسكري الأميركي بيتر كاسيغ - الذي احتجزته عناصر "داعش" لفترة قبل قتله ذبحاً في نوفمبر 2014 - لقي حتفه في القصف بالدرون على سوريا مساء الأحد.

 

ونقلت "فوكس نيوز" عن المتحدث باسم قوات التحالف الدولي الكولونيل شين رايان قوله إن قصف الطائرة الدرون تسبب بمقتل "عدة عناصر من تنظيم داعش" أيضاً إلى جانب "أبو العمرين".

 

وبحسب مسؤولين أميركيين، فإن "أبو العمرين" كان مسؤولاً عن عدة إعدامات تمت بحق مساجين لدى "داعش".

 

وكان التنظيم المتطرف نشر في 17 نوفمبر 2014 شريط فيديو ظهر فيه رجل ملثم يرتدي ملابس سوداء، وهو يشير إلى رأس رجل ملقى عند قدميه، ويقول باللغة الإنجليزية "هذا هو بيتر إدوارد كاسيغ المواطن الأميركي".

 

وبيتر كاسيغ جندي أميركي سابق، انضم للجيش الأميركي في 2004، وقاتل في العراق، لكنه ترك الجيش وقرر تكريس حياته للعمل التطوعي، فعمل في مستشفيات وعيادات في لبنان وتركيا تستقبل السوريين الذين فروا من بلادهم، بالإضافة إلى عمله في مناطق منكوبة في سوريا.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007