40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 2/12/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
التحالف: إجلاء 50 جريحاً حوثياً للعلاج

الملف -صنعاء   


                                   

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن، بقيادة السعودية، العقيد الركن تركي المالكي، أنه سيتم إجلاء 50 جريحاً من الحوثيين إلى مسقط وذلك لدواع إنسانية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن التحالف تلقى طلب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفث، بتسهيل إجراءات إجلاء الـ50 جريحاً إلى مسقط ضمن إطار بناء الثقة بين الأطراف اليمنية للتمهيد لمفاوضات السويد.

ووفقاً للمالكي، من المقرر أن تصل طائرة تجارية تتبع للأمم المتحدة، اليوم الإثنين إلى "مطار صنعاء لإجلاء الجرحى المقاتلين ويرافقهم 50 مرافقاً وثلاثة أطباء يمنيين وطبيب يتبع للأمم المتحدة من صنعاء إلى مسقط بعد استكمال كافة الإجراءات والتنسيقات الخاصة بذلك".

ويسعى المبعوث الأممي إلى عقد جولة جديدة من مشاورات السلام بين الحكومة اليمنية، والانقلابيين بهدف التوصل إلى اتفاق سلام يفضي إلى وقف العمليات العسكرية في البلاد.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007