40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 2/12/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الأمانة تواصل خطتها لزيادة المساحات الخضراء في مناطق عمان

الملف-عمان


 تواصل أمانة عمان الكبرى ،تنفيذ خطتها لتخضير المدينة وتزيينها لإضافة البعد الجمالي والمساحات الخضراء، من خلال زراعة الميادين والشوارع والجزر الوسطية وقطع الأراضي الفارغة والمسطحات قرب الاشارات الضوئية ومداخل المدينة وذلك  ضمن استراتيجيتها الزراعية (2018-2020) .

وتتضمن الخطة - وفق بيان صادر عن الامانة اليوم الاحد - تحسين وضع التشجير والتخضير والتجميل في الشوارع الرئيسية والفرعية والمساحات الفارغة من خلال زراعة الأشتال والزهور والأشجار والحوليات، وتقليم الأشجار وتشكيلها، وإزالة الأفرع التي تشكل خطراً على السلامة العامة، لاسيما على الأرصفة والأسوار لإتاحة الفرصة للمشاة باستخدام المرافق دون إعاقات.

كما تتضمن تهذيب المسطحات الخضراء على جوانب الطرق وقطع الأراضي بين الأحياء لتعكس الجانب الجمالي وتحسين أعمال التشجير والزراعة على مداخل المدينة والتقاطعات المرورية والجزر الوسطية، ودهان المظلات والأسيجة الحديدية خاصة ضمن المناطق التي تشتمل على ألعاب الأطفال وتأمين وسائل السلامة العامة فيها.

واشارت الامانة، الى انه سيتم وفقا للاستراتيجية الزراعية تأهيل وتطوير 70 حديقة و25 تقاطعا و99 شارعا داخل مدينة عمان، إضافة لتوفير المناطق الآمنة للأطفال في متنزهات عمان وغمدان ووادي القطار ، اضافة الى إنشاء متنزهات جديدة في اطراف مدينة عمان، وإعادة تأهيل موقع مدينة الجبيهة الترويحية ليصبح متنزها على غرار حدائق الحسين وحدائق الملك عبد الله الثاني في المقابلين .

وجاءت خطة العمل التي يتولى تنفيذها كوادر مراكز الزراعة في شمال وشرق وجنوب وغرب ووسط عمان، لمعالجة تحديات ومتطلبات القطاع ووفقاً للإمكانات المتاحة بما يسهم في تطوير واستدامة الحدائق والمتنزهات والفضاءات وزيادة الرقعة الخضراء .

وأكدت الأمانة على أهمية الدور المشترك الذي يسود علاقتها بالمواطن بما يحقق ديمومة استقبال الحدائق والمتنزهات للمواطنين وعائلاتهم ضمن أحياء مناطق العاصمة عمان،اضافة الى حرصها على العمل على ديمومة هذه المتنزهات وتحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها.

ويبلغ عدد الحدائق في عمان 141 حديقة إضافة لـ 4 حدائق قيد الإنشاء .

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007