الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 2/12/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الأمانة تواصل خطتها لزيادة المساحات الخضراء في مناطق عمان

الملف-عمان


 تواصل أمانة عمان الكبرى ،تنفيذ خطتها لتخضير المدينة وتزيينها لإضافة البعد الجمالي والمساحات الخضراء، من خلال زراعة الميادين والشوارع والجزر الوسطية وقطع الأراضي الفارغة والمسطحات قرب الاشارات الضوئية ومداخل المدينة وذلك  ضمن استراتيجيتها الزراعية (2018-2020) .

وتتضمن الخطة - وفق بيان صادر عن الامانة اليوم الاحد - تحسين وضع التشجير والتخضير والتجميل في الشوارع الرئيسية والفرعية والمساحات الفارغة من خلال زراعة الأشتال والزهور والأشجار والحوليات، وتقليم الأشجار وتشكيلها، وإزالة الأفرع التي تشكل خطراً على السلامة العامة، لاسيما على الأرصفة والأسوار لإتاحة الفرصة للمشاة باستخدام المرافق دون إعاقات.

كما تتضمن تهذيب المسطحات الخضراء على جوانب الطرق وقطع الأراضي بين الأحياء لتعكس الجانب الجمالي وتحسين أعمال التشجير والزراعة على مداخل المدينة والتقاطعات المرورية والجزر الوسطية، ودهان المظلات والأسيجة الحديدية خاصة ضمن المناطق التي تشتمل على ألعاب الأطفال وتأمين وسائل السلامة العامة فيها.

واشارت الامانة، الى انه سيتم وفقا للاستراتيجية الزراعية تأهيل وتطوير 70 حديقة و25 تقاطعا و99 شارعا داخل مدينة عمان، إضافة لتوفير المناطق الآمنة للأطفال في متنزهات عمان وغمدان ووادي القطار ، اضافة الى إنشاء متنزهات جديدة في اطراف مدينة عمان، وإعادة تأهيل موقع مدينة الجبيهة الترويحية ليصبح متنزها على غرار حدائق الحسين وحدائق الملك عبد الله الثاني في المقابلين .

وجاءت خطة العمل التي يتولى تنفيذها كوادر مراكز الزراعة في شمال وشرق وجنوب وغرب ووسط عمان، لمعالجة تحديات ومتطلبات القطاع ووفقاً للإمكانات المتاحة بما يسهم في تطوير واستدامة الحدائق والمتنزهات والفضاءات وزيادة الرقعة الخضراء .

وأكدت الأمانة على أهمية الدور المشترك الذي يسود علاقتها بالمواطن بما يحقق ديمومة استقبال الحدائق والمتنزهات للمواطنين وعائلاتهم ضمن أحياء مناطق العاصمة عمان،اضافة الى حرصها على العمل على ديمومة هذه المتنزهات وتحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها.

ويبلغ عدد الحدائق في عمان 141 حديقة إضافة لـ 4 حدائق قيد الإنشاء .

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007