الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 30/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
استئناف ضخ المياه من خط الديسي لعمان والزرقاء غدا

 

الملف- عمان

 تستأنف عمليات ضخ المياه بشكل طبيعي وفق الكميات المبرمجة لعمان والزرقاء، اعتبارا من مساء يوم غد، حيث ستنتهي أعمال الصيانة الدورية لخط مشروع مياه الديسي، وفق وزارة المياه والري.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة عمر سلامة، لـ"الغد"، إن "المياه" وشركة مياه الأردن "مياهنا"، شارفت على الانتهاء من أعمال الصيانة السنوية اللازمة للخط"، مضيفا أنه سيتم ضخ 550 ألف متر مكعب من المياه يوميا.

وتابع أن الوزارة و"مياهنا" قامت بالصيانة الدورية والوقائية لخط مشروع مياه الديسي، والتي بدأت يوم الاحد الماضي، لضمان استمراريته وديمومة جودته خلال أشهر الصيف المقبلة.

وأشار سلامة إلى أنه ورغم وقف ضخ المياه من مشروع الديسي، إلا أن الوزارة حرصت على استمرارية الضخ من مختلف المصادر المائية الأخرى المزودة للعاصمة.

وتشمل عملية الصيانة الدورية كل مرافق مشروع الديسي، وصيانة مضخات مياه احتياطية وبدائل وأنظمة تشغيل على طول مسار الخط، وذلك بهدف ضمان ديمومته خلال الفترات المقبلة.

وكان سلامة أوضح، في تصريحات صحفية سابقة، أن ضخ المياه لعمان، يتم من خلال محطة الزارة – ماعين مستمر بطاقة إنتاجية تصل لنحو 100 ألف متر مكعب يوميا، ومن محطة زي بطاقة إنتاجية تبلغ حوالي 200 ألف متر مكعب يوميا، وذلك خلال فترة أشهر الموسم الشتوي.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007