40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 30/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
استئناف ضخ المياه من خط الديسي لعمان والزرقاء غدا

 

الملف- عمان

 تستأنف عمليات ضخ المياه بشكل طبيعي وفق الكميات المبرمجة لعمان والزرقاء، اعتبارا من مساء يوم غد، حيث ستنتهي أعمال الصيانة الدورية لخط مشروع مياه الديسي، وفق وزارة المياه والري.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة عمر سلامة، لـ"الغد"، إن "المياه" وشركة مياه الأردن "مياهنا"، شارفت على الانتهاء من أعمال الصيانة السنوية اللازمة للخط"، مضيفا أنه سيتم ضخ 550 ألف متر مكعب من المياه يوميا.

وتابع أن الوزارة و"مياهنا" قامت بالصيانة الدورية والوقائية لخط مشروع مياه الديسي، والتي بدأت يوم الاحد الماضي، لضمان استمراريته وديمومة جودته خلال أشهر الصيف المقبلة.

وأشار سلامة إلى أنه ورغم وقف ضخ المياه من مشروع الديسي، إلا أن الوزارة حرصت على استمرارية الضخ من مختلف المصادر المائية الأخرى المزودة للعاصمة.

وتشمل عملية الصيانة الدورية كل مرافق مشروع الديسي، وصيانة مضخات مياه احتياطية وبدائل وأنظمة تشغيل على طول مسار الخط، وذلك بهدف ضمان ديمومته خلال الفترات المقبلة.

وكان سلامة أوضح، في تصريحات صحفية سابقة، أن ضخ المياه لعمان، يتم من خلال محطة الزارة – ماعين مستمر بطاقة إنتاجية تصل لنحو 100 ألف متر مكعب يوميا، ومن محطة زي بطاقة إنتاجية تبلغ حوالي 200 ألف متر مكعب يوميا، وذلك خلال فترة أشهر الموسم الشتوي.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007