40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 22/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
نفوق أسماك الفرات.. أمونيا ومعادن و"لا تأثير على البشر"



الملف- بغداد


عادت مجدداً مسألة نفوق الأسماك في نهر الفرات إلى الواجهة على الساحة العراقية، بعد أن أعلنت وزارة الزراعة، عن تطابق فحوصات نفوق الأسماك مع النتائج التي توصلت إليها منظمة الصحة العالمية.

وقال الناطق الرسمي لوزارة الزراعة، حميد النايف، في بيان الأربعاء إن "الفحوصات المختبرية التي تم الانتهاء منها من قبل منظمة الصحة العالمية لحالة نفوق الأسماك في نهر الفرات (محافظة بابل، قضاء المسيب) أثبتت أن المياه ملوثة بمستويات عالية من البكتيريا والمعادن الثقيلة والأمونيا".

أسماك الفرات النافقة تفضح تلوث النهر

وأوضح أن "المنظمة العالمية اختبرت عدة عينات من المياه استجابة لطلب من وزارة الصحة والبيئة في العراق، وخلصت إلى أن تلوث النهر أدى إلى نفوق الأسماك، لكنه لا يمثل تهديداً للبشر".

إلى ذلك، لفت إلى أن "ما أوردته المنظمة بأن الأسماك النافقة هي أسماك الكارب التي تربى في الأقفاص العائمة ولا توجد تربية لأسماك الشبوط في المنطقة التي حصل فيها النفوق أو غيرها من المحافظات"، مؤكداً أن " التطابق بين تشخيص المنظمة ووزارة الزراعة، يثبت صحة التشخيص الأولي الذي أعلنت عنه الوزارة سابقاً لحالة النفوق".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007