40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 9/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
وسط مخاوف من تفاقم الحالة
العراق : خسارة كبيرة لقطاع الثورة السمكية جراء التسمم


الملف- بغداد

 

خسر العراق نحو سبعة آلاف طن من الثروة السمكية في الأسبوع الحالي جراء تسمم مياه نهر الفرات وسط مخاوف من تفاقم الحالة.

وقالت مصادر في وزارة الزراعة العراقية، لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ببغداد، اليوم الجمعة أن نحو سبعة آلاف طن من الأسماك جرى رفعها من مياه نهر الفرات على مدى أسبوع، جراء نفوقها في النهر والأحواض المائية ،وسط مخاوف من حصول إبادة شاملة للأسماك التي تشكل مصدرا اقتصاديا مهما .

وأضافت المصادر ،أن الملاكات المتخصصة لوزارتي الزراعة والموارد المائية تواصل بذل الجهود لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء نفوق وإبادة هذه الكميات الهائلة من الثروة السمكية.. مشيرة الى أن أحد المؤشرات الفعلية هي تسمم مياه نهر الفرات واستهداف الثروة السمكية التي أخذت تشكل اكتفاء ذاتيا في البلد.

وأشارت المصادر الحكومية العراقية الى أنها أرسلت عينات من الأسماك النافقة الى مختبرات لمنظمات دولية ومنها (فاو) والى مختبرات أردنية وتركية ، فضلا عن المختبرات العراقية للوقوف على أسباب الحالة.

وأردفت المصادر أن النتائج الأولية تشير الى وجود حالات تسمم للمياه والتي كانت وراء نفوق ما يزيد عن سبعة آلاف طن من الثروة السمكية خلال أسبوع .

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007