40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
أفغانستان: مقتل العشرات في هجمات لطالبان

الملف-كابول



صرح مسؤولون أفغان، اليوم الخميس، بأن حركة طالبان، شنت هجمات على إقليمي تاخار شمال البلاد، وغزني في الجنوب الشرقي، ما أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا من القوات الأفغانية والمدنيين.

وقال محمد عزام أفضلي وسيد صلاح الدين برهاني، العضوان بمجلس إقليم تاخار، لوكالة الأنباء الألمانية، إن "جنوداً من الجيش يتراوح عددهم بين 14 و 20 فرداً لقوا حتفهم بعدما هاجم مسلحون قاعدتهم بمنطقة خواجة غار بالإقليم، في الواحدة من صباح الخميس، بالتوقيت المحلي، 2230 بتوقيت غرينتش، الأربعاء.

وأضافا أن "ما بين 10 إلى 16 آخرين أصيبوا في الهجوم".

وأوضح أفضلي أن 7 جنود قتلوا وأصيب آخرون بالقرب من منطقة دشت آرتشي، ليلة الأربعاء.

في غضون ذلك، استمر هجوم حركة طالبان، على منطقة جاغوري بإقليم غزني، دون أن تتضح حصيلة الضحايا من قوات الشرطة المحلية، والمدنيين الذين حملوا السلاح.

وقال النائبان المحليان، خالق دار أكبري، ومحمد نوروز، إن "طالبان بدأت في وقت مبكر من صباح اليوم، هجوماً، واستردت نقطتي تفتيش كانت خسرتهما في وقت سابق جراء غارات جوية في منطقتين بالإقليم".

وكثفت حركة طالبان، هجماتها على قوات الأمن والمنشآت الحكومية خلال الأشهر الماضية، ما يشكل ضغطاً كبيراً على القوات في أنحاء البلاد.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007