40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
سنودن يحذّر الإسرائيليين من سطوة الحكومات في مجال المراقبة والتجسس

الملف-عواصم

 

حض المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية إدوارد سنودن، الإسرائيليين، على اليقظة تجاه قدرة الحكومات على المراقبة والتجسس في خطاب عبر دائرة فيديو الثلاثاء، ودافع عن تسريبه وثائق سرية عام 2013.

وحذر سنودن من أن القبول بالكثير من المراقبة الحكومية والتسليم بسهولة بحجة أنها ضرورية لأسباب أمنية يمثل مخاطر جديّة.

وقال سنودن الذي تحدث من مكان غير محدد في موسكو: "إذا سمحنا لأنفسنا بأن يرهبنا شخص لا يحمل سوى سكين من أجل إعادة تنظيم مجتمعاتنا لتلائم سلطة الدولة، نتوقف عندها عن كوننا مواطنين لنتحول إلى أشياء".

وتحدث سنودن البالغ 35 عاماً عن مجموعة "أن أس أو"، التي تتخذ من إسرائيل مقراً لها والمعروفة ببرنامجها التجسسي "بيغاسوس".

وأشار خبراء مستقلون إلى أن هذا البرنامج يرجح استخدامه في عدد من البلدان ذات السجل الفقير في مجال حقوق الإنسان.

وقال سنودن: "الفكرة هي أن شركات كهذه تتزايد بكثرة في كل أنحاء العالم".

فعلى سبيل المثال، ذكر خبراء أنه تم استهداف المحققين الدوليين الذين كانوا يحققون في حادثة اختفاء 43 طالب في مكسيكو عام 2014 ببرنامج "بيغاسوس" بعد بيعه إلى الحكومة المكسيكية.

وتقول مجموعة "أن أس أو" أن برنامجها مخصص للتحري والوقاية من الجريمة والإرهاب، وأعلنت أنها تحقق في مزاعم عن استخدامات غير مناسبة له.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007