الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
سنودن يحذّر الإسرائيليين من سطوة الحكومات في مجال المراقبة والتجسس

الملف-عواصم

 

حض المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية إدوارد سنودن، الإسرائيليين، على اليقظة تجاه قدرة الحكومات على المراقبة والتجسس في خطاب عبر دائرة فيديو الثلاثاء، ودافع عن تسريبه وثائق سرية عام 2013.

وحذر سنودن من أن القبول بالكثير من المراقبة الحكومية والتسليم بسهولة بحجة أنها ضرورية لأسباب أمنية يمثل مخاطر جديّة.

وقال سنودن الذي تحدث من مكان غير محدد في موسكو: "إذا سمحنا لأنفسنا بأن يرهبنا شخص لا يحمل سوى سكين من أجل إعادة تنظيم مجتمعاتنا لتلائم سلطة الدولة، نتوقف عندها عن كوننا مواطنين لنتحول إلى أشياء".

وتحدث سنودن البالغ 35 عاماً عن مجموعة "أن أس أو"، التي تتخذ من إسرائيل مقراً لها والمعروفة ببرنامجها التجسسي "بيغاسوس".

وأشار خبراء مستقلون إلى أن هذا البرنامج يرجح استخدامه في عدد من البلدان ذات السجل الفقير في مجال حقوق الإنسان.

وقال سنودن: "الفكرة هي أن شركات كهذه تتزايد بكثرة في كل أنحاء العالم".

فعلى سبيل المثال، ذكر خبراء أنه تم استهداف المحققين الدوليين الذين كانوا يحققون في حادثة اختفاء 43 طالب في مكسيكو عام 2014 ببرنامج "بيغاسوس" بعد بيعه إلى الحكومة المكسيكية.

وتقول مجموعة "أن أس أو" أن برنامجها مخصص للتحري والوقاية من الجريمة والإرهاب، وأعلنت أنها تحقق في مزاعم عن استخدامات غير مناسبة له.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007