الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الصحة العراقية: لا ضرر على المواطنين من نفوق الأسماك


الملف- عواصم

أزعجت ظاهرة نفوق الأسماك، التي استشرت في محافظة بابل العراقية وعدة محافظات أخرى، السلطات، ودعت المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي لعقد جلسة برئاسة عادل عبد المهدي، رئيس الوزراء العراقي، لمناقشة القضية مع جهات الاختصاص.

 

واستمع المجلس إلى شرح مفصل من وزير الصحة والبيئة، علاء العلوان، عن الموضوع، الذي أكد الجهود المبذولة لاحتواء الأزمة، وأبان أنه تم أخذ نماذج للمياه والأسماك والأعلاف المستخدمة وإرسالها إلى المختبرات التخصصية في العراق والعالم.

 

وقد أرجع التشخيص الأولي للمختبرات سبب نفوق الأسماك إلى إصابات بكتيرية فطرية، مشيراً إلى أنه لا يوجد دليل علمي على انتقال هذا النوع من المرض إلى الإنسان، وفق علوان.

 

وأصدر مجلس الأمن الوطني، بعد أن استمع لآراء المختصين، توجيهات مشددة وفورية بتسيير فرق مختصة إلى الأسواق والمطاعم لمنع تسرب هذه الأسماك إلى السوق، داعياً إلى تكثيف حملات الإعلام والتوعية للمواطنين.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007