الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
لمريض السكري.. هذه الأعراض تنذر بتلف الأعصاب


  

الملف-عواصم

أوردت مجلة "ديابيتس راتجيبر" الألمانية أن اعتلال الأعصاب السكري “Diabetic neuropathy” هو اضطراب يُصيب الأعصاب لدى مرضى السكري.

وأضافت المجلة المعنية بصحة مرضى السكري أن هذا الاضطراب ينجم عن إصابة الأوعية الدموية الدقيقة نتيجة لمرض السكري بما فيها الأوعية الدموية الصغيرة، التي تغذي الأعصاب، بالإضافة إلى إصابة الأوعية الدموية الكبيرة.

وتشمل الحالات المرتبطة باعتلال الأعصاب السكري شلل العصب الثالث واعتلال العصب الأحادي والضمور العضلي السكري واعتلال الأعصاب المتعددة المؤلم واعتلال الأعصاب اللاإرادية واعتلال الأعصاب الباطنية والصدرية.

ويؤثر اعتلال الأعصاب السكري على جميع الأعصاب الطرفية: ألياف الألم والخلايا العصبية الحركية والأعصاب اللاإرادية. لذا فهو يمكن أن يؤثر على جميع أجهزة الجسم وأعضائه؛ حيث إن جميعها تغذيها أعصاب.

وتتمثل أبرز أعراض اعتلال الأعصاب السكري في خدر ووخز في الأطراف العلوية والسفلية وانخفاض أو فقدان الإحساس في جزء من الجسم والسلس البولي بسبب فقدان السيطرة على المثانة والتغيرات البصرية.

وإلى جانب العلاج الدوائي يمكن مواجهة اعتلال الأعصاب السكري من خلال ضبط نسبة السكر بالدم مع إنقاص الوزن والمواظبة على ممارسة الأنشطة الحركية، فضلا عن الإقلاع عن التدخين والخمر؛ نظرا لأنهما يُلحقان تلفاً بالأعصاب بشكل إضافي.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007