40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
لمريض السكري.. هذه الأعراض تنذر بتلف الأعصاب


  

الملف-عواصم

أوردت مجلة "ديابيتس راتجيبر" الألمانية أن اعتلال الأعصاب السكري “Diabetic neuropathy” هو اضطراب يُصيب الأعصاب لدى مرضى السكري.

وأضافت المجلة المعنية بصحة مرضى السكري أن هذا الاضطراب ينجم عن إصابة الأوعية الدموية الدقيقة نتيجة لمرض السكري بما فيها الأوعية الدموية الصغيرة، التي تغذي الأعصاب، بالإضافة إلى إصابة الأوعية الدموية الكبيرة.

وتشمل الحالات المرتبطة باعتلال الأعصاب السكري شلل العصب الثالث واعتلال العصب الأحادي والضمور العضلي السكري واعتلال الأعصاب المتعددة المؤلم واعتلال الأعصاب اللاإرادية واعتلال الأعصاب الباطنية والصدرية.

ويؤثر اعتلال الأعصاب السكري على جميع الأعصاب الطرفية: ألياف الألم والخلايا العصبية الحركية والأعصاب اللاإرادية. لذا فهو يمكن أن يؤثر على جميع أجهزة الجسم وأعضائه؛ حيث إن جميعها تغذيها أعصاب.

وتتمثل أبرز أعراض اعتلال الأعصاب السكري في خدر ووخز في الأطراف العلوية والسفلية وانخفاض أو فقدان الإحساس في جزء من الجسم والسلس البولي بسبب فقدان السيطرة على المثانة والتغيرات البصرية.

وإلى جانب العلاج الدوائي يمكن مواجهة اعتلال الأعصاب السكري من خلال ضبط نسبة السكر بالدم مع إنقاص الوزن والمواظبة على ممارسة الأنشطة الحركية، فضلا عن الإقلاع عن التدخين والخمر؛ نظرا لأنهما يُلحقان تلفاً بالأعصاب بشكل إضافي.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007