الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
4 خطوات لتدريب دماغك على توفير النقود

الملف-عواصم



تشير دراسة جديدة أجرتها جامعة كورنيل الأمريكية ونشرت في مجلة الطبيعة "نيتشر كوميونيكيشنز" إلى أن الدماغ البشري لديه انحياز فعلي لكسب المال، يترجم بشكل أكبر بجني الأموال النقدية بدلاً من توفيرها.

ويقول الباحثون إن توفير النقود هو سلوك مكتسب يمكن تدريب الدماغ عليه من خلال بعض التقنيات، بحسب موقع إليت ديلي:

1- فكر في أموالك كغرسة تزرعها

من المعروف أن الغرسة تحتاج إلى العناية والاهتمام بشكل دائم حتى تنمو وتكبر، وكذلك الحال بالنسبة للأموال، لذكل حاول أن تفكر في أموالك وكأنها غرسة صغيرة تنميها مع مرور الوقت.

2- قدّر الأموال التي تحتاج إليها

استناداً إلى ما هو متاح، حاول أن تدون بعض التفاصيل حول مقدار المال الذي تريده أو تحتاج إلى توفيره، وهذا يساعد على وضع استراتيجية وخطة مناسبة للتوفير.

3- إنشاء حساب توفير

بخلال حسابك الاعتيادي المستخدم للمصروفات اليومية أو الشهرية، احرص على إنشاء حساب توفير تضع فيه الأموال التي تنوي الاحتفاظ بها للمستقبل، ولا تقترب من هذا الحساب إلا في حالات الضرورة القصوى.

4- راقب نمو أموالك بشكل مستمر

تأكد من مراقبة نمو أموالك بشكل مستمر من خلال التقارير المالية لحسابك، فهذا يمنحك الشعور بالنشوة، وكلما نمت مدخراتك، يزداد لديك الشعور بالرغبة في التوفير.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007