40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
4 خطوات لتدريب دماغك على توفير النقود

الملف-عواصم



تشير دراسة جديدة أجرتها جامعة كورنيل الأمريكية ونشرت في مجلة الطبيعة "نيتشر كوميونيكيشنز" إلى أن الدماغ البشري لديه انحياز فعلي لكسب المال، يترجم بشكل أكبر بجني الأموال النقدية بدلاً من توفيرها.

ويقول الباحثون إن توفير النقود هو سلوك مكتسب يمكن تدريب الدماغ عليه من خلال بعض التقنيات، بحسب موقع إليت ديلي:

1- فكر في أموالك كغرسة تزرعها

من المعروف أن الغرسة تحتاج إلى العناية والاهتمام بشكل دائم حتى تنمو وتكبر، وكذلك الحال بالنسبة للأموال، لذكل حاول أن تفكر في أموالك وكأنها غرسة صغيرة تنميها مع مرور الوقت.

2- قدّر الأموال التي تحتاج إليها

استناداً إلى ما هو متاح، حاول أن تدون بعض التفاصيل حول مقدار المال الذي تريده أو تحتاج إلى توفيره، وهذا يساعد على وضع استراتيجية وخطة مناسبة للتوفير.

3- إنشاء حساب توفير

بخلال حسابك الاعتيادي المستخدم للمصروفات اليومية أو الشهرية، احرص على إنشاء حساب توفير تضع فيه الأموال التي تنوي الاحتفاظ بها للمستقبل، ولا تقترب من هذا الحساب إلا في حالات الضرورة القصوى.

4- راقب نمو أموالك بشكل مستمر

تأكد من مراقبة نمو أموالك بشكل مستمر من خلال التقارير المالية لحسابك، فهذا يمنحك الشعور بالنشوة، وكلما نمت مدخراتك، يزداد لديك الشعور بالرغبة في التوفير.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007