40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 4/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
كيف تؤثر زيادة أعداد النساء على الرجال في العمل؟

الملف- عواصم

 

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن صعود الحركة النسائية وتزايد أعداد الإناث في مواقع العمل، جعل الرجال أكثر طموحاً للتنافس على الرواتب والوظائف العليا، ضد النساء.

وأدى تزايد الوعي بغياب المساواة بين الجنسين، إلى ارتقاء النساء إلى وظائف ذات أجور عالية لكن قصة نجاح المرأة، جعلت الرجال أكثر طموحاً، وووجدت الأبحاث من جامعة بريطانية أن النساء تقدمن في مجالات مثل القانون والمحاسبة، ولكن الرجال لا يزالون يشغلون مناصب عليا بشكل أكبر في الإدارة.

ووجد التقرير أن أحد الأسباب الرئيسية لهذا الاتجاه، مضاعفة الجهود من الذكور للتنافس للحصول على أفضل الوظائف، ويحذر الباحثون في كلية لندن للاقتصاد، من أن يعوق ذلك، التقدم المحرز للقضاء على فجوة الأجور بين الجنسين.

وتأتي هذه النتائج، بعد فترة وجيزة من كشف أن الفجوة في الأجور بين الجنسين تقل عن الصفر، عند الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً في بريطانيا، حسب صحيفة ديلي ميل.

ووجد تحليل البحث أن الذكور الذين ولدوا بعد 2000 لديهم طموحات أعلى من الأجيال السابقة من حيث الدخل، لدرجة أن الفجوة في الأجور بين الجنسين يمكن أن تصبح في الواقع أكبر مما هي عليه الآن إذا تحققت هذه التطلعات.

وقال التقرير إن الرجال يواصلون الهيمنة في مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والمال، والسياسة.

وأوضح التقرير أن الذكور يتوجهون بشكل متزايد نحو الوظائف التي تتمتع بمستويات أعلى من التنافسية والدخل الأكبر مقارنةً مع الأجيال السابقة، ويساهم ذلك في بروزهم في الوظائف الأكثر أهمية، مثل الرؤساء التنفيذيين وكبار المسؤولين الماليين وغيرها من المناصب الإدارية العليا.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007