الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 4/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
أي المطاعم التي تقدم بطاطا مقلية صحية؟

 

الملف- عواصم


البطاطا (البطاطس) المقلية من أكثر الأطباق الجانبية شعبية، وهي متوفرة في جميع مطاعم الوجبات السريعة. ولمعرفة أيهما أفضل للصحة، أو بمعنى أدق أقل ضرراً للصحة، نحتاج إلى مقارنة عدد السعرات وكمية الدهون الضارة فيها، والتي تحتلف من سلسلة مطاعم لأخرى. إليك ما توصلت إليه المقارنة:

أفضل بطاطا مقلية هي الأقل في السعرات الحرارية والدهون والملح، وأيضاً التي تحتوي على أكبر قدر من الألياف الغذائية. أما عن المعدّل الصحي لأكل البطاطا المقلية فلا ينبغي أن يزيد عن مرتين في الأسبوع، والأفضل اختيار الحجم الصغير وليس الكبير.

السعرات الحرارية. الأفضل هو الحجم الصغير من البطاطا المقلية في كنتاكي (216 سعرة)، يليه الحجم الصغير لدى ماكدونالدز (230 سعرة).

الدهون. أفضل أنواع البطاطا المقلية من حيث الدهون فهو الحجم الصغير من بطاطا ماكدونالدز (11 غراماً) منها (1.5 غرام) دهون غير صحية، أما الأقل في عدد السعرات الحرارية التي تأتي من الدهون فهي بطاطا دايري كوين.

وتعتبر بطاطا أربيز هي الأسوأ من حيث الدهون (20 غراماً)، وتأتي 53 بالمائة من السعرات في هذه البطاطا من الدهون فقط، كما أنها الأعلى في محتوي الملح أيضاً!

الألياف. البطاطا المقلية صاحبة المحتوى الأعلى في الألياف الغذائية هي: وينديز، يليها برغركنج، ، ثم أربيز، وبالطبع الأفضل اختيار الحجم الصغير. وتساعد الألياف على تقليل كمية الدهون والملح التي تدخل إلى الدم عبر الأمعاء.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007