40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 4/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
5 نصائح لتخفيف آلام أسفل الظهر

 

الملف-عواصم


تهاجم آلام الظهر ما بين 60 إلى 70 بالمائة من البشر مرة واحدة على الأقل في حياتهم، بينما يشكو من هذه الآلام كل سنة حوالي 5 بالمائة من الناس وفقاً لتقارير منظمة الصحة العالمية. لذلك، تعتبر آلام أسفل الظهر مشكلة عالمية، تعكس الآثار الجانبية لنمط الحياة الحديث. إليك مجموعة من النصائح تحميك من هذه الأوجاع وتخفّف شدتها:

سواء كنت تتسوّق أو تقوم ببعض الأعمال المنزلية عليك الحذر من طريقة وسرعة الانحناء * اتصل عبر الهاتف بدلاً من الانحناء لكتابة الرسائل النصية. هناك أدلة على أن الحد من رسائل الهاتف واستعماله في الاتصال والتحدث يقلل آلام أسفل وأعلى الظهر.

* النشاط البدني والحركة أداة رئيسية للوقاية من تجدد آلام الظهر. كثرة الجلوس تضع ضغطاً هائلاً على فقرات العمود الفقري، والحل هو الحركة.

* البطء أثناء الانحناء واجب، سواء كنت تتسوّق أو تقوم ببعض الأعمال المنزلية عليك الحذر من طريقة وسرعة الانحناء.

* بالنسبة للمرأة، عليك تفضيل الملابس الواسعة، والحلي والإكسسوارات الخفيفة، كلما كانت الملابس ضيقة، والإكسسوارات ثقيلة الوزن كلما زاد ذلك الضغط والعبء على فقرات العمود الفقري.

* عليك أيضاً ارتداء الكعب العالي في أضيق الحدود، وتفضيل الحذاء المري الذي يوفّر الدعم الكافي، أي يكون مغلقاً من ناحية مقدمة القدم وخلفيتها.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007