الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 4/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
5 نصائح لتخفيف آلام أسفل الظهر

 

الملف-عواصم


تهاجم آلام الظهر ما بين 60 إلى 70 بالمائة من البشر مرة واحدة على الأقل في حياتهم، بينما يشكو من هذه الآلام كل سنة حوالي 5 بالمائة من الناس وفقاً لتقارير منظمة الصحة العالمية. لذلك، تعتبر آلام أسفل الظهر مشكلة عالمية، تعكس الآثار الجانبية لنمط الحياة الحديث. إليك مجموعة من النصائح تحميك من هذه الأوجاع وتخفّف شدتها:

سواء كنت تتسوّق أو تقوم ببعض الأعمال المنزلية عليك الحذر من طريقة وسرعة الانحناء * اتصل عبر الهاتف بدلاً من الانحناء لكتابة الرسائل النصية. هناك أدلة على أن الحد من رسائل الهاتف واستعماله في الاتصال والتحدث يقلل آلام أسفل وأعلى الظهر.

* النشاط البدني والحركة أداة رئيسية للوقاية من تجدد آلام الظهر. كثرة الجلوس تضع ضغطاً هائلاً على فقرات العمود الفقري، والحل هو الحركة.

* البطء أثناء الانحناء واجب، سواء كنت تتسوّق أو تقوم ببعض الأعمال المنزلية عليك الحذر من طريقة وسرعة الانحناء.

* بالنسبة للمرأة، عليك تفضيل الملابس الواسعة، والحلي والإكسسوارات الخفيفة، كلما كانت الملابس ضيقة، والإكسسوارات ثقيلة الوزن كلما زاد ذلك الضغط والعبء على فقرات العمود الفقري.

* عليك أيضاً ارتداء الكعب العالي في أضيق الحدود، وتفضيل الحذاء المري الذي يوفّر الدعم الكافي، أي يكون مغلقاً من ناحية مقدمة القدم وخلفيتها.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007