40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 2/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ما مقدار الملح الزائد خلال الحمل؟

الملف-عواصم



أشهر الحمل هي أكثر فترة عليك فيها مراعاة التغذية الصحية. وقد كانت التوصيات في السابق تحث الحامل على تقليل الملح في الطعام لتفادي احتباس الماء والانتفاخ، لكن من ناحية أخرى يحتاج الجسم إلى الملح ليحافظ على توازن السوائل أيضاً. إذن، ما مقدار الملح الذي يعتبر زائداً أثناء الحمل؟

تحدد التوصيات الصحية الخاصة بالحمل الحد الأقصى من الملح المسموح به للحامل بـ 5.8 غرام في اليوم، مع التحذير من مضاعفات زيادة استهلاكه خلال رحلة الحمل تزداد كمية الدم في جسمك، وتزداد سوائل الجسم بشكل عام لتقوم بحماية الجنين. ولضمان توازن السوائل يحتاج جسمك إلى تناول 1.5 غرام من الصوديوم كل يوم. ويشكل الصوديوم 40 بالمائة من ملح الطعام، أي أن الكمية التي تحتاجينها هي 3.8 غرام من الملح يومياً.

وتحدد التوصيات الصحية الخاصة بالحمل الحد الأقصى من الملح المسموح به للحامل بـ 5.8 غرام في اليوم. وتزن الملعقة الصغيرة من الملح حوالي 4 غرامات.

ويمكن أن يؤدي الاستهلاك الزائد للملح إلى ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل قبل الأسبوع الـ 20، وينتج عن ذلك مضاعفات تهدد استمرار الحمل نتيجة قلة الأكسجين الذي يصل إلى الجنين.

كذلك، قد يتسبب ارتفاع ضغط الدم بعد الأسبوع الـ 20 في تسمم الحمل. ومن أهم أعراض هذه الحالة تورّم القدمين واليدين والوجه. وتتداخل مع هذه الحالة مشاكل أخرى مثل الزيادة المفرطة في الوزن، ويزيد ارتفاع الضغط الأمر سوءاً.

ومن أضرار كثرة تناول الملح أثناء الحمل التأثير على مستوى الكالسيوم في الجسم. فارتفاع مستوى الصوديوم في الجسم يؤدي إلى سحب الكالسيوم من العظام وخروجها مع الكالسيوم عن طريق البول، في وقت يحتاج الجنين فيه إلى مزيد من الكالسيوم ليبني عظامه، فينتج عن ذلك هشاشة عظام الحامل.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007