الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 2/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ما مقدار الملح الزائد خلال الحمل؟

الملف-عواصم



أشهر الحمل هي أكثر فترة عليك فيها مراعاة التغذية الصحية. وقد كانت التوصيات في السابق تحث الحامل على تقليل الملح في الطعام لتفادي احتباس الماء والانتفاخ، لكن من ناحية أخرى يحتاج الجسم إلى الملح ليحافظ على توازن السوائل أيضاً. إذن، ما مقدار الملح الذي يعتبر زائداً أثناء الحمل؟

تحدد التوصيات الصحية الخاصة بالحمل الحد الأقصى من الملح المسموح به للحامل بـ 5.8 غرام في اليوم، مع التحذير من مضاعفات زيادة استهلاكه خلال رحلة الحمل تزداد كمية الدم في جسمك، وتزداد سوائل الجسم بشكل عام لتقوم بحماية الجنين. ولضمان توازن السوائل يحتاج جسمك إلى تناول 1.5 غرام من الصوديوم كل يوم. ويشكل الصوديوم 40 بالمائة من ملح الطعام، أي أن الكمية التي تحتاجينها هي 3.8 غرام من الملح يومياً.

وتحدد التوصيات الصحية الخاصة بالحمل الحد الأقصى من الملح المسموح به للحامل بـ 5.8 غرام في اليوم. وتزن الملعقة الصغيرة من الملح حوالي 4 غرامات.

ويمكن أن يؤدي الاستهلاك الزائد للملح إلى ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل قبل الأسبوع الـ 20، وينتج عن ذلك مضاعفات تهدد استمرار الحمل نتيجة قلة الأكسجين الذي يصل إلى الجنين.

كذلك، قد يتسبب ارتفاع ضغط الدم بعد الأسبوع الـ 20 في تسمم الحمل. ومن أهم أعراض هذه الحالة تورّم القدمين واليدين والوجه. وتتداخل مع هذه الحالة مشاكل أخرى مثل الزيادة المفرطة في الوزن، ويزيد ارتفاع الضغط الأمر سوءاً.

ومن أضرار كثرة تناول الملح أثناء الحمل التأثير على مستوى الكالسيوم في الجسم. فارتفاع مستوى الصوديوم في الجسم يؤدي إلى سحب الكالسيوم من العظام وخروجها مع الكالسيوم عن طريق البول، في وقت يحتاج الجنين فيه إلى مزيد من الكالسيوم ليبني عظامه، فينتج عن ذلك هشاشة عظام الحامل.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007