40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 31/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
هل يؤدي التعرق إلى حرق دهون الجسم؟

  

الملف-عواصم

يحافظ التعرق على درجة حرارة الجسم عند 37 درجة مئوية، فعند هذه الحرارة، تعمل الأنزيمات التي تنشط الجسم على أفضل وجه.

وبمجرد أن تتجاوز حرارة الجسم 37 درجة مئوية، ينشط عمل الغدد العرقية، وتبدأ في فقدان الماء مع الأملاح، والسكر، وكميات ضئيلة من السموم، ويملك الجسم حوالي 2 إلى 4 ملايين من هذه الغدد.

وتعتمد كمية العرق على عدة عوامل وفي مقدمتها العامل الوراثي، وتؤثر درجة الحرارة والرطوبة على معدل التعرق، إضافةً إلى الجنس، والعمر، ومستوى اللياقة، بحسب موقع لايف هاك.

ولا تترافق زيادة التعرق بالضرروة عند ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، مع حرق المزيد من السعرات الحرارية أو الدهون، فالجسم ببساطة يتخلص من العرق لتخفيض درجة حرارته،  وأصحاب الكميات الأكبر من الدهون يميلون إلى التعرق بشكل أكبر، بسبب كتلة الجسم التي يجب تبريدها.

 

كما أن التمارين الرياضية في بيئة حارة أو رطبة، لا تعني القدرة على حرق المزيد من الدهون، بل ترفع ببساطة درجة حرارة الجسم إلى النقطة التي يبدأ معها بالتعرق بشكل أكبر.

وبعد حصة مجهدة من الرياضة مع التعرق الشديد، ربما ينخفض الوزن بشكل ملحوظ، لكن الانخفاض يعني خسارة كمية من السوائل، يجب تعويضها بشرب الماء أو أي مشروب مناسب، لتجنب الجفاف.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007