40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 31/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
امتنع عن تناول هذا الطعام على العشاء للوقاية من النفخة

  

الملف-عواصم

يحدث انتفاخ المعدة بعد تناول أنواع معينة من الأطعمة، أو بسبب تناول الكثير من الطعام دفعة واحدة، أو تناول الطعام بسرعة، ما يؤدي إلى آلام في البطن بسبب الغازات.

وبحسب خبراء التغذية فإن تناول البصل على العشاء، يتسبب عادةً في انتفاخ المعدة وتشكل الغازات فيها، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالألم والضيق.

ويقول أخصائي التغذية البريطاني، الدكتور بريان كولي: "رغم أن البصل يعتبر واحداً من أفضل العناصر التي تعطي نكهة مميزة للطعام، إلا أنه يمكن أن يتسبب في انتفاخ المعدة، ونشوء الغازات المؤلمة عند تناوله على العشاء"

وأضاف: " يحتوي البصل على عنصر الفركتان، وأليافه قابلة للذوبان وهذا يؤدي إلى الإصابة بالنفخة"

وينصح الدكتور كولي بطهي البصل مع الطعام، وتجنب تناوله نيئاً، وتناوله بكميات قليلة لتجنب آلام البطن الناجمة عن الغازات.

يذكر أن البصل يتميز بالعديد من الفوائد الصحية مثل محاربة أمراض القلب، ولكنه ربما ليس السبب الوحيد في الإصابة بانتفاخ المعدة، إذ تلعب عوامل أخرى مثل متلازمة الأمعاء المهيجة، أو رفض اللاكتوز دوراً في هذه الحالة، وفق صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007