الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 31/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
امتنع عن تناول هذا الطعام على العشاء للوقاية من النفخة

  

الملف-عواصم

يحدث انتفاخ المعدة بعد تناول أنواع معينة من الأطعمة، أو بسبب تناول الكثير من الطعام دفعة واحدة، أو تناول الطعام بسرعة، ما يؤدي إلى آلام في البطن بسبب الغازات.

وبحسب خبراء التغذية فإن تناول البصل على العشاء، يتسبب عادةً في انتفاخ المعدة وتشكل الغازات فيها، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالألم والضيق.

ويقول أخصائي التغذية البريطاني، الدكتور بريان كولي: "رغم أن البصل يعتبر واحداً من أفضل العناصر التي تعطي نكهة مميزة للطعام، إلا أنه يمكن أن يتسبب في انتفاخ المعدة، ونشوء الغازات المؤلمة عند تناوله على العشاء"

وأضاف: " يحتوي البصل على عنصر الفركتان، وأليافه قابلة للذوبان وهذا يؤدي إلى الإصابة بالنفخة"

وينصح الدكتور كولي بطهي البصل مع الطعام، وتجنب تناوله نيئاً، وتناوله بكميات قليلة لتجنب آلام البطن الناجمة عن الغازات.

يذكر أن البصل يتميز بالعديد من الفوائد الصحية مثل محاربة أمراض القلب، ولكنه ربما ليس السبب الوحيد في الإصابة بانتفاخ المعدة، إذ تلعب عوامل أخرى مثل متلازمة الأمعاء المهيجة، أو رفض اللاكتوز دوراً في هذه الحالة، وفق صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007