الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 28/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
أول طفل سيولد في الفضاء عام 2024

  الملف- عواصم


قد تبدو فكرة إنجاب طفل في الفضاء مشهداً من أحدث أفلام الخيال العلمي، لكن العلماء يعتقدون أنها يمكن أن تصبح حقيقة واقعية في غضون ست سنوات فقط.

أعلنت وكالة سبيس لايف أوريجين أنها تخطط لتوليد أول طفل في الفضاء بحلول عام 2024، وتقول الشركة إنها بصدد إنشاء "حاضنة أجنة فضائية" سيتم إرسالها إلى الفضاء وهي تحمل البويضات البشرية والحيوانات المنوية في عام 2021.

وقال كيس مولدر، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة "إذا أرادت البشرية أن تصل إلى آفاق جديدة، فنحن بحاجة إلى تعلم كيفية التكاثر في الفضاء".

وبمجرد توصيل البويضات إلى الفضاء، تقول الشركة أنها ستبدأ بتطوير الأجنّة، على الرغم من أن التفاصيل حول كيفية حدوث ذلك لا تزال غامضة. وبعد أربعة أيام، ستعود الحاضنة إلى الأرض، وستحدث حالات الحمل والولادة الفعلية، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

 

وقال متحدث باسم الشركة "خلال مهمة على مدى 24 إلى 36 ساعة، ستلد امرأة على بعد 250 ميلاً فوق الأرض، مصحوبة بفريق طبي مدرب من الطراز العالمي. وستؤدي عملية الإعداد والتحضير بعناية إلى الحد من جميع المخاطر المحتملة، على غرار المعايير الموجودة على الأرض لكل من الأم والطفل".

ومن المرجح أن تكون هذه العملية باهظة التكاليف، وتقدر التكلفة الإجمالية الأولية بنحو 250 مليون دولار، ومن المحتمل أن تكون التكلفة أكبر من ذلك بكثير، وستبدأ الشركة بالبحث عن متطوعين اعتباراً من العام 2022.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007