40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 27/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تعرف على الطريقة الصحيحة لقياس ضغط الدم

 

الملف- عواصم

أوصت الجمعية الألمانية لعلاج ارتفاع ضغط الدم المرضى بقياس ضغط الدم بانتظام في المنزل أيضاً صباحاً ومساءً في نفس التوقيت.

وأوضحت أنه ينبغي أخذ قسط من الراحة لمدة 5 دقائق قبل القياس، ثم إجراء القياس جلوساً، مع مراعاة عدم التحدث أو الحركة.

وبعد ذلك ينبغي إجراء القياس مجدداً بعد مرور دقيقتين تقريباً، علما بأن قيمة القياس الثانية غالباً ما تكون منخفضة، وهي القيمة، التي ينبغي تدوينها في سجل القيم.

وتعد القيمة 120/80 مللي زئبق طبيعية، بينما يعتبر الضغط مرتفعاً بدءاً من قيمة 140/90.

وأشارت الجمعية إلى أنه عند استخدام جهاز المعصم لقياس ضغط الدم ينبغي مراعاة ثني الذراع بحيث يكون الجهاز في مستوى ارتفاع القلب، وذلك تجنباً لإجراء قياس خاطئ. وكبديل يمكن استخدام جهاز العضد.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007