الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 27/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تعرف على الطريقة الصحيحة لقياس ضغط الدم

 

الملف- عواصم

أوصت الجمعية الألمانية لعلاج ارتفاع ضغط الدم المرضى بقياس ضغط الدم بانتظام في المنزل أيضاً صباحاً ومساءً في نفس التوقيت.

وأوضحت أنه ينبغي أخذ قسط من الراحة لمدة 5 دقائق قبل القياس، ثم إجراء القياس جلوساً، مع مراعاة عدم التحدث أو الحركة.

وبعد ذلك ينبغي إجراء القياس مجدداً بعد مرور دقيقتين تقريباً، علما بأن قيمة القياس الثانية غالباً ما تكون منخفضة، وهي القيمة، التي ينبغي تدوينها في سجل القيم.

وتعد القيمة 120/80 مللي زئبق طبيعية، بينما يعتبر الضغط مرتفعاً بدءاً من قيمة 140/90.

وأشارت الجمعية إلى أنه عند استخدام جهاز المعصم لقياس ضغط الدم ينبغي مراعاة ثني الذراع بحيث يكون الجهاز في مستوى ارتفاع القلب، وذلك تجنباً لإجراء قياس خاطئ. وكبديل يمكن استخدام جهاز العضد.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007